توقيف قاصر يتحرّش ليلاً بالسيدات والفتيات في صوروفاة الممثلة القديرة هند طاهر بعد معاناة مع المرضآلان عون: لأول مرّة القطاع الخاص هو الذي يحتضر في لبنانالقبض على هاني حلواني "ساقي زوجته مياه المرحاض" وإحالته للتحقيقملف الاتصالات على طاولة مجلس الوزراء اليوموهاب: لا يفعلون شيء إلا تحريك لسان أسود ووسخقتيلان و5 جرحى في 5 حوادث سير أمس“سيدر”.. لبنان لم ‏يتبلّغ شيئاً من هذا النوع!أبو زيد : لن ينفع الحوت السباحة في الجو واستباحة القوانينالمشرفية: قد نصل إلى انفجار اقتصادي واجتماعي!الجيش سيتولى توزيع المساعدات ليلاً!قريباً.. التعيينات ستصدر وفق آلية جديدةضربها والدها حتى الموت... الطفلة السورية ذات ال5 سنوات وصلت جثة الى المستشفىعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم اللثلاثاء 07-04-2020وسط صمت دولي مطبق: واشنطن تعزز قدرات جيشها شرق سورياما سر نقل 8 قادة لداعش من سوريا الى قاعدة عين الأسد في العراق ؟افتتاحيات الصحف ليوم الثلاثاء 7 نيسان 2020مصادر قانونية ترد على كلام الحوت: ... هذا لا يعني أن الشركة ليست مملوكة للدولةلبنان يطلب مساعدة الخارج… و«الدعم الدولية» تريد «خطة»حزب الله «يتحرّر» من الحريري: افعل ما شئت!محمد الحوت: هذه الشركة لي! الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. بـ"رقم صفر"حصيلة الوفيات اليومية من جراء كورونا في أميركا تتخطى الألفوزيرة الشباب والرياضة: اترقب هزيمة كورونا

بحث

وديع عقل: التحقيقات في ملف الأموال المهرّبة انتهت ويجب أن تكشف أمام الجميع

Thursday, February 20, 2020

شارك عضو المجلس السياسي رئيس لجنة مكافحة الفساد في “التيار الوطني الحر” المحامي وديع عقل في التظاهرة التي نظمتها اللجنة أمام مصرف لبنان، مشددا في كلمة ألقاها على “أهمية هذا التحرك”، وقال: “يأتي تحركنا اليوم، بعد غياب الشفافية، لا سيما أن الأرقام المالية تشير إلى خروج كمية كبيرة من الأموال حسب ما اعترف به حاكم مصرف لبنان رياض سلامة. وإن هذه الأموال، لو استعملت في الاقتصاد أو استثمرت بالقروض في الاسكان والزراعة والصناعة لكان اقتصادنا بخير ولم يشهد هذا الانهيار”.
أضاف: “تحركنا هدفه توقيف تهريب الأموال الى الخارج، في ظل معلومات تتحدث عن اموال ما زالت تتهرب. إني أطالب باعتماد الشفافية الكاملة في هذا الملف وكشف كل الأرقام المالية لجميع اللبنانيين، فالتحقيقات في ملف الأموال المهربة إلى الخارج انتهت، ويجب ان تكشف أمام جميع اللبنانيين”.
وتناول “الذل الذي يواجهه المودع اللبناني أمام المصارف”، لافتا إلى أن “سياسات الريع والديون والأخرى القائمة منذ الطائف حتى اليوم انتهت”، وقال: “واجبنا النهوض مرة جديدة لبناء البلد وتغيير السياسات المالية ووقف الريع الذي كان معتمدا. ويحق للشعب اللبناني أن يعرف من هرب الأموال الى الخارج. وإني أدعو مدعي عام التمييز إلى التحرك فورا، ومحاسبة وكشف من هرب الأموال الى الخارج. وبالطبع، إن دعوتنا دائما الى استرداد الأموال المنهوبة”.
أضاف: “تحركنا اليوم هو بداية تحركات مقبلة. وإني أثمن موقف رئيس التيار الوطني الحر الوزير السابق جبران باسيل في مجلس النواب”.
وتطرق إلى “مطالبات عدة للتيار منذ اشهر لكشف واستعادة كل الأموال التي هربت الى الخارج”.
وتخللت التظاهرة كلمات لممثلي قطاعات “التيار الوطني الحر” طالبت بـ”استعادة الأموال المنهوبة التي هربت إلى الخارج وبضرورة المحاسبة الفعلية”، داعية لجنة التحقيق إلى “إعلان النتائج بشفافية، لان الشعب من حقه أن يعرف أين ذهبت أمواله ولماذا خرجت من لبنان”.

 

مقالات مشابهة

توقيف قاصر يتحرّش ليلاً بالسيدات والفتيات في صور

تمديد التعبئة العامّة

تخلية سبيل الضابط الموقوف في مقتل ابو فخر

عون تفتح تحقيقا باستيراد باخرتي فيول غير مطابق للمواصفات

بالفيديو - "مترس ببيتك"... الجيش يدق الناقوس ويطلب دعم الشعب في المعركة!

نفق يبدأ من داخل حمام السجن الى خارجه... تطويق سجن زحلة وافشال عملية فرار مساجين

جديد إشكال صوفر.. وفاة الجريح!

في بيروت: اختلف مع زوجته، فألقى ب ابنتيه عن الطابق الثاني… الحجر المنزلي يزيد من حالات (العنف الأسري) المروعة