توقيف قاصر يتحرّش ليلاً بالسيدات والفتيات في صوروفاة الممثلة القديرة هند طاهر بعد معاناة مع المرضآلان عون: لأول مرّة القطاع الخاص هو الذي يحتضر في لبنانالقبض على هاني حلواني "ساقي زوجته مياه المرحاض" وإحالته للتحقيقملف الاتصالات على طاولة مجلس الوزراء اليوموهاب: لا يفعلون شيء إلا تحريك لسان أسود ووسخقتيلان و5 جرحى في 5 حوادث سير أمس“سيدر”.. لبنان لم ‏يتبلّغ شيئاً من هذا النوع!أبو زيد : لن ينفع الحوت السباحة في الجو واستباحة القوانينالمشرفية: قد نصل إلى انفجار اقتصادي واجتماعي!الجيش سيتولى توزيع المساعدات ليلاً!قريباً.. التعيينات ستصدر وفق آلية جديدةضربها والدها حتى الموت... الطفلة السورية ذات ال5 سنوات وصلت جثة الى المستشفىعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم اللثلاثاء 07-04-2020وسط صمت دولي مطبق: واشنطن تعزز قدرات جيشها شرق سورياما سر نقل 8 قادة لداعش من سوريا الى قاعدة عين الأسد في العراق ؟افتتاحيات الصحف ليوم الثلاثاء 7 نيسان 2020مصادر قانونية ترد على كلام الحوت: ... هذا لا يعني أن الشركة ليست مملوكة للدولةلبنان يطلب مساعدة الخارج… و«الدعم الدولية» تريد «خطة»حزب الله «يتحرّر» من الحريري: افعل ما شئت!محمد الحوت: هذه الشركة لي! الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. بـ"رقم صفر"حصيلة الوفيات اليومية من جراء كورونا في أميركا تتخطى الألفوزيرة الشباب والرياضة: اترقب هزيمة كورونا

بحث

(بالفيدو) جنبلاط يصدر اوامره لمحازبيه التصدي لتظاهرة الوطني الحر

Friday, February 21, 2020

يبدو ان رئيس الحزب التقدمي وليد جنبلاط وبحسب ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما الفيديوهات التي تم توزيعها من قبل مناصريه بالتحريض على التيار الوطني الحر كان مجضر مسبقا من قبله للدفاع عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة واشار البعض بأن جنبلاط استعمل قاعدة ان افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم بالتالي قطع الطريق على كل من يسعى للتحقيق معه لجهة الاموال التي اتهمه بتحويلها الى الخارج الصحافي حسن سلامة بالاتفاق مع سلامة.
وبدا جتبلاط بالفيديو المرفق وهو يعطي اوامره لمحازبيه بانجاز مهمة الهجوم على تظاهرة التيار الوطني الحر امام مصرف لبنان بساعة واحدة فقط والعودة الى كليمنصو مما يدحض ادعاءات الجنبلاطي بان التيار الوطني الحر يريد اكمال تحركهم باتجاه كليمنصو.
وفي هذا المجال اعتبر الكاتب الدكتور كمال ديب على صفحته على احدى وسائل التواصل الاجتماعي الى ان جنبلاط حقق من خلال حركته هذه الاهداف التالية:

قام الاستاذ وليد جنبلاط اليوم بضربة معلّم حققت ثلاثة أهداف
1. الدفاع عن رياض سلامة الذي ما زالل حاكماً لمصرف لبنان، ضد تظاهرة دعى إليها التيار الوطني الحر للمطالبة باستعادة الأموال المنهوبة. فخطف الوهج الإعلامي عن الحراك أمام المصرف..
2. شد العصب الطائفي بعدما رشح اليوم أنّ الدولة متجهة نحو التحقيق العميق في التحويلات والمبالغ وأصحاب الحسابات. وهي أول إشارة لتصعيد محتمل إذا تحرّك التحقيق والقضاء.
3. سجّل خطوة متقدمة في عودة الحلف الذي جمع الزعماء الذين حكموا لبنان منذ 1992. وبات على الآخرين الاستجابة والعمل معاً لرسم الخطوط الحمراء إذا قامت حكومة حسان دياب بخطوات لضرب حيتان المال.

 

مقالات مشابهة

آلان عون: لأول مرّة القطاع الخاص هو الذي يحتضر في لبنان

أبو زيد : لن ينفع الحوت السباحة في الجو واستباحة القوانين

المشرفية: قد نصل إلى انفجار اقتصادي واجتماعي!

الجيش سيتولى توزيع المساعدات ليلاً!

قريباً.. التعيينات ستصدر وفق آلية جديدة

مصادر قانونية ترد على كلام الحوت: ... هذا لا يعني أن الشركة ليست مملوكة للدولة

لبنان يطلب مساعدة الخارج… و«الدعم الدولية» تريد «خطة»

حزب الله «يتحرّر» من الحريري: افعل ما شئت!