حواجز من قبل عناصر أمن الدولة في مختلف المناطق اللبنانيةتوقيف قاصر يتحرّش ليلاً بالسيدات والفتيات في صوروفاة الممثلة القديرة هند طاهر بعد معاناة مع المرضآلان عون: لأول مرّة القطاع الخاص هو الذي يحتضر في لبنانالقبض على هاني حلواني "ساقي زوجته مياه المرحاض" وإحالته للتحقيقملف الاتصالات على طاولة مجلس الوزراء اليوموهاب: لا يفعلون شيء إلا تحريك لسان أسود ووسخقتيلان و5 جرحى في 5 حوادث سير أمس“سيدر”.. لبنان لم ‏يتبلّغ شيئاً من هذا النوع!أبو زيد : لن ينفع الحوت السباحة في الجو واستباحة القوانينالمشرفية: قد نصل إلى انفجار اقتصادي واجتماعي!الجيش سيتولى توزيع المساعدات ليلاً!قريباً.. التعيينات ستصدر وفق آلية جديدةضربها والدها حتى الموت... الطفلة السورية ذات ال5 سنوات وصلت جثة الى المستشفىعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم اللثلاثاء 07-04-2020وسط صمت دولي مطبق: واشنطن تعزز قدرات جيشها شرق سورياما سر نقل 8 قادة لداعش من سوريا الى قاعدة عين الأسد في العراق ؟افتتاحيات الصحف ليوم الثلاثاء 7 نيسان 2020مصادر قانونية ترد على كلام الحوت: ... هذا لا يعني أن الشركة ليست مملوكة للدولةلبنان يطلب مساعدة الخارج… و«الدعم الدولية» تريد «خطة»حزب الله «يتحرّر» من الحريري: افعل ما شئت!محمد الحوت: هذه الشركة لي! الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. بـ"رقم صفر"حصيلة الوفيات اليومية من جراء كورونا في أميركا تتخطى الألف

بحث

إدي معلوف: دخلنا بمرحلة جديدة وإهمال الزراعة فيها أصبح من الماضي

Friday, February 21, 2020

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إدي معلوف إلى أن “أحد أسباب أزمتنا هو تراجع الإنتاج والزراعة المحلية خلال السنوات الماضية والاتكال على الاستيراد. وهذا النموذج أقل ما يقال عنه إنه نموذج غير ناجح على الإطلاق وعلينا تغييره، بالعودة إلى الوراء وليس دائمًا العودة إلى الوراء مضرة”.

وأضاف، خلال تنظيم “الرهبانية الباسيلية الشويرية” في دير مار يوحنا الخنشارة، لقاء مع مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود حول برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي: “دخلنا بمرحلة جديدة، إهمال الزراعة فيها أصبح من الماضي يجب أن نستفيد من وجودكم جميعا هنا للتشجيع والمساعدة بهذا الاتجاه، يجب البدء بالتفكير بطريقة مختلفة مثل تشجيع تربية الدواجن والأغنام والأبقار أكثر وأكثر بقرانا، وكلنا ثقة أن لبنان سيخرج من هذه الأزمة بنموذج اقتصادي أكثر صلابة ركائزه الزراعة والصناعة”.

وحيا “وزير الزراعة عباس مرتضى لرعايته القطاع الزراعي في لبنان وشكر مدير عام الزراعة النشيط المهندس لويس لحود الذي لا يهدأ والذي من قبل الأزمة يتنقل في كل المناطق اللبنانية لدعم الزراعة والمنتوجات اللبنانية وتطويرها”.

وختم: “إن فكرة تسهيل استعمال أراضي الأوقاف والمشاعات البلدية ضمن إطار قانوني معين لمساعدة المواطنين بهذه المرحلة العصيبة لنتجاوز الأشهر والسنين المقبلة بأقل ضرر ممكن وهذا ما تقرر بإجتماع البطاركة والمطارنة منذ أسابيع”، داعيا “أهالي المتن إلى الاستثمار في القطاع الزراعي وإلى العودة إلى الأرض”.

من جهته، نقل لحود تحيات مرتضى وأكد أنه “حريص على الإنماء الزراعي في كل المناطق اللبنانية وعلى الاهتمام بالمزارع اللبناني”. وعرض “برنامج عمل وزارة الزراعة للأمن الغذائي في لبنان”، ودعا “البلديات والجمعيات والمزارعين إلى العودة إلى الأرض واستثمار كل الأراضي”.


وأعلن أن “مصلحة زراعة جبل لبنان والمركز الزراعي في المتن سيتواصلان مع كل البلديات والمزارعين للمساعدة في خفض كلفة الإنتاج الزراعي وتحسين النوعية والمواصفات وتأمين الأسواق المحلية والخارجية لتسويقه”.

وعدد لحود “الخطوات اللازمة بتعزيز الأمن الغذائي في قضاء المتن الشمالي”، مؤكدًا أن “وزارة الزراعة مستمرة في دعم تسويق المنتوجات الزراعية اللبنانية والعمل على دعم المونة اللبنانية”.

واستمع إلى اقتراحات المشاركين وتم “تشكيل لجنة مصغرة لرفع مقترحاتها حول الأمن الغذائي في المتن الشمالي الى وزير الزراعة”.

 

مقالات مشابهة

اخــــر مستــجــدات وبــــاء كــــورونــــا حتــى الســاعــــة

التقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كورونا

تقرير مستشفى الحريري: 60 حالة شفاء تام و30 اصابة في العزل

وزارة الصحة: 14 إصابة جديدة بكورونا رفعت العدد الاجمالي للحالات المثبتة الى 541

محافظ البقاع للوطنية :لا تهاون في تطبيق قرار التعبئة العامة

تراجع "وهمي" في الإصابات؟

مجددًا... وزير الصحة يتحدّثُ عن عزل بعض المناطق!

حمد حسن: نتائج فحوص المسافرين الذين اتوا من الرياض جاءت سلبية