حب الله وقع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعيةبالفيديو: جنود من الجيش اللبناني وجهاً لوجه متحديين ميركافا إسرائيلية..ماذا يجري على الحدود الجنوبية؟!مستشار رئيس الجمهورية: "وضع متأزم جديد..."نقابة اصحاب المحطات: لن يكون هناك أزمة بنزين... ولا زيادة على سعر الصفيحة!خبر سار عن “المساعدات”.. الحكومة تعلن موعد “التوقف”وزير الإقتصاد حدد سعر ربطة الخبز بحجميها: الكبير والوسطالصرافون يعودون الأربعاء.. وهذه آلية عملهمآلان عون: لتركّز المحكمة الخاصة للجرائم المالية على قضايا الفسادإليكم التقرير اليوميّ لمستشفى الحريري حول آخر مستجدات الفيروس!نعمة: انخفاض أسعار بعض السلع سيظهر خلال أيامرئيس مجلس القضاء الاعلى: لم ولن أستسلمبكل جدارة وعنفوان.. عسكري في الجيش اللبناني بوجه دبابة ميركافا اسرائيليةوزير الصحة يكشف: المطار لن يُفتح في 21 حزيران.. وماذا عن التعبئة العامة؟تكتل لبنان القوي سيقدّم اقتراحات قوانين تتعلق بالفساد والشفافية: للاسراع بالمفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي"المستقبل" تنبّه لمخاطر سياسات تنحو نحو الانقلاب على "الطائف" وتحويل الرئاسة الثالثة الى ‏خيال صحراء في النظام السياسيالتقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كورونا ليوم الثلاثاء كاملاً«تفسيد» سياسي - مصرفي على الحكومة أمام صندوق النقدنقص المازوت يهدد بانقطاع الخلويالحملة الكيديّـة مُـستمـرّة عـلـى مُديـر عام الماليّة آلان بيفاني وخطّـة الحكومة قانـون قيصر «غامض» لبنانـياً... ومرقص يُحذّر من مفاعيله الواسعة !!تعيين قائد للشرطة القضائيّة يستعجله إرسلان ويسأل وزير الداخليّة عنه !! الأشتراكي : للحزب شخصيّات مُؤهّلة لمناصب قياديّة في مُؤسّسات الدولـة"جورج الثورة"..الاميركية.. هل نستطيع ان نطلق عليها "ثورة"؟؟كم سجّل سعر صرف الدولار اليوم؟مدن أميركية "تشتعل"... ومواجهات دموية مع الشرطةقروض الإسكان تتحرك… لكن من سيقترض؟

بحث

المكتب التربوي في التيار: نطالب باعتذار مباشر من معدي برنامج "صار الوقت"

Friday, April 3, 2020


بيان صادر عن المكتب التربوي في التيار الوطني الحر:

رداً على ما تفوّهت به إحدى المشاركات في حلقة برنامج "صار الوقت" عبر شاشة الmtv ليل أمس الخميس ٢ نيسان، من افتراءات وتجنّيات بحق كل من المدرسة الرسمية ومعلّميها والجامعة الوطنية وأساتذتها، يهمّ المكتب التربوي أن يعيد التشديد على ما يلي:

أولاً، يكرر المكتب التربوي في التيار التأكيد على الأهمية الحيوية لكل من المدرسة الرسمية والجامعة الوطنية، لما لهما من دور جامع لأجيال الوطن ونُشئِه، ويشهد على ذلك تاريخهما الذي عايش تخريج عقول نيّرة، ساهمت في المحافظة على لبنان في أحلك الظروف الأمنية والاقتصادية، بعد أن وصل عدد الطلاب اللبنانيين المسجّلين في المدارس الرسمية عشية الحرب اللبنانية عام ١٩٧٥ إلى ٤٣٪؜ من مجموع طلاب المدارس في لبنان، ناهيك عن الثمانين ألف طالب المسجّلين في الجامعة اللبنانية.


ثانياً، ربما فات السيدة المتجنّية وسط سكوت مقدّم البرنامج، أن طلاب المدرسة الرسمية ما برحوا يحتلّون المراكز الأولى في الامتحانات الرسمية؛ فإمّا السيدة لا تعرف معنى كلمة "اسطبلات"، وإما غرَّتها رهبة المذياع فأفلت لسانها من عقاله ومنطقها من معقوليته.

ثالثاً، يطالب المكتب التربوي بالإعتذار العاجل للرأي العام من قِبل معدّي البرنامج الذي حصل هذا الاعتداء المعنوي على أثيره المُباشَر، والذي طال جيلاً كاملاً من المعلّمين والطلّاب وذويهم.

رابعاً، يعاود المكتب التربوي في التيار مطالبته الدولة وأجهزتها المعنيّة بالإهتمام الدائم والدؤوب بقطاع التعليم الرسمي المدرسيّ والجامعيّ، الذي لطالما برهن عن حاجته وفاعليّته ودوره القيادي في نهضة أجيال شعب لبنان العظيم.

 

مقالات مشابهة

كرامي استمع الى مطالب المتعاقدين بالساعة في “اللبنانية”

«كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة!

ميريام سكاف: محزن جدا خبر اغلاق مدرسة سيدة لورد

سحب ورقة الترفيع من كارتيل المدارس

وزير التربية: لا عودة جسدية للطلاب إلى المدارس والترفيع بالصفوف تحدده الوزارة وليس المدارس

الأساتذة والمتعاقدون في التعليم المهني: نعمل سويا لتحقيق التثبيت

د. علا القنطار : بقّ البحصة معاليه

الجنبلاطي عن قرار وزير التربية: "ضربة قاسية"