حب الله وقع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعيةبالفيديو: جنود من الجيش اللبناني وجهاً لوجه متحديين ميركافا إسرائيلية..ماذا يجري على الحدود الجنوبية؟!مستشار رئيس الجمهورية: "وضع متأزم جديد..."نقابة اصحاب المحطات: لن يكون هناك أزمة بنزين... ولا زيادة على سعر الصفيحة!خبر سار عن “المساعدات”.. الحكومة تعلن موعد “التوقف”وزير الإقتصاد حدد سعر ربطة الخبز بحجميها: الكبير والوسطالصرافون يعودون الأربعاء.. وهذه آلية عملهمآلان عون: لتركّز المحكمة الخاصة للجرائم المالية على قضايا الفسادإليكم التقرير اليوميّ لمستشفى الحريري حول آخر مستجدات الفيروس!نعمة: انخفاض أسعار بعض السلع سيظهر خلال أيامرئيس مجلس القضاء الاعلى: لم ولن أستسلمبكل جدارة وعنفوان.. عسكري في الجيش اللبناني بوجه دبابة ميركافا اسرائيليةوزير الصحة يكشف: المطار لن يُفتح في 21 حزيران.. وماذا عن التعبئة العامة؟تكتل لبنان القوي سيقدّم اقتراحات قوانين تتعلق بالفساد والشفافية: للاسراع بالمفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي"المستقبل" تنبّه لمخاطر سياسات تنحو نحو الانقلاب على "الطائف" وتحويل الرئاسة الثالثة الى ‏خيال صحراء في النظام السياسيالتقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كورونا ليوم الثلاثاء كاملاً«تفسيد» سياسي - مصرفي على الحكومة أمام صندوق النقدنقص المازوت يهدد بانقطاع الخلويالحملة الكيديّـة مُـستمـرّة عـلـى مُديـر عام الماليّة آلان بيفاني وخطّـة الحكومة قانـون قيصر «غامض» لبنانـياً... ومرقص يُحذّر من مفاعيله الواسعة !!تعيين قائد للشرطة القضائيّة يستعجله إرسلان ويسأل وزير الداخليّة عنه !! الأشتراكي : للحزب شخصيّات مُؤهّلة لمناصب قياديّة في مُؤسّسات الدولـة"جورج الثورة"..الاميركية.. هل نستطيع ان نطلق عليها "ثورة"؟؟كم سجّل سعر صرف الدولار اليوم؟مدن أميركية "تشتعل"... ومواجهات دموية مع الشرطةقروض الإسكان تتحرك… لكن من سيقترض؟

بحث

عناوين واسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 04-03-2020

Saturday, April 4, 2020



العناوين

الأخبار

عدّاد الكورونا إلى 508: المستشفيات الخاصّة مشغولة بأرباحها
‫تجزئة المودعين ومنحهم ليرات بدلاً من الدولارات: تمخّض سلامة فأنجب فأراً
‫فيول «مضروب» يعطّل معامل الكهرباء

البناء

الصحة العالميّة تدعو لترقّب موعد بلوغ العالم المليوني إصابة لتحديد مسار انتشار كورونا
تعميمان مصرفيّان لتحرير حسابات صغار المودعين… خطاب نصرالله ومساعي إبراهيم
تسعير بطاقات السفر للعائدين ترسم تساؤلات حول نجاحها… ومطالبة باستدراج عروض

النهار

غداً امتحان العودة وإنذار بمنع تجول شامل

الديار

تفاهم جلسة طي ملف التعيينات: الحكومة خط أحمر
الخطة الشاملة بالانتظار وتدابير مالية تتعامل مع سعر السوق... ماذا يقول الخبراء؟
غداً يبدأ امتحان عودة اللبنانيين الهاربين من جحيم كورونا

اللواء

عودة المغتربين غداً: التحدي الصعب لإجراءات التعبئة
«الثنائي» ينصح دياب بحصر المواجهة مع كورونا.. والمركزي يحرر الودائع الصغيرة

الجمهورية

التعيينات المالية تطير التعيينات الإدارية
حصص لا محاصصة
تخبط وتلاعب بالمودعين..والمحاصصة تشــظي الحكومة

نداء الوطن

تعميم "المركزي" يُلبنن الودائع ويُشعل فتيل "التضخّم"
المصارف تكنس "الملاليم"!

الأسرار

البناء

خفايا
قالت مصادر متابعة للتعيينات المالية أن الملف الذي انتهى بتأجيل قد يطول جاء بحصيلة خاسر خاسر للفريقين المتنافسين وعدم خسارة لفريق المستقبل بعدم تعيين بدائل لمن يتمسّك ببقائهم وعدم خسارة لرئيس مجلس النواب غير المتحمس للتغيير وغير الممانع له وجاء الربح المعنوي لرئيس الحكومة بإعلان رفضه للمحاصصة أما الربح الفعلي فلحاكم مصرف لبنان الذي بقي قابضاً على صلاحيات المجلس المركزي.

كواليس
توقفت المصادر الصحية أن يستمر تصاعد انتشار فيروس كورونا بعدما انتقل من الرقم العالمي من أول آذار حتى الـ20 منه من 100 ألف إلى ربع مليون ومن 20 حتى 27 آذار انتقل من ربع مليون إلى نصف مليون ومن 27 آذار إلى 3 نيسان من نصف مليون إلى مليون ما يعني أن التضاعف مرة بالأسبوع سيستمر حتى يعود التضاعف مرة كل أسبوعين ويبدأ التراجع تدريجاً.

النهار

عالق في الخارج
ما زال وزير ونائب سابق مستقل أجرى عملية جراحية، عالقاً في الولايات المتحدة الأميركية ويقوم باتصالات حثيثة لتأمين عودته.

معركة الرئاسة
يقول نائب مخضرم إنّ ما جرى في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة من تطيير التعيينات كان الجولة الأولى أو بمثابة البروفا لإطلاق معركة الرئاسة من قبل زعيم شمالي لم يبدّل موقفه وسجّل هدفاً في مرمى خصومه.

تشريع من بعد!
تجري مشاورات لعقد جلسة تشريع نيابية من بعد عبر وسائل التواصل الحديثة لكنها تواجه عقبات عدم استعداد النواب لوجستيا لهذه الخطوة.

اللواء

همس
ينقسم الرأي العام السياسي تجاه قرارات الحكومة في الجلسة الأخيرة بين المؤيّد والمُشيد والمُنتقد بعنف لأداء رئيسها!

غمز
لم تُعرف بعد تداعيات العلاقات بين حزب بارز وحلفائه، بعد الخضة الأخيرة في مجلس الوزراء.

لغز
ألغى عشرات من اللبنانيين المغتربين الراغبين بالعودة في إطار خطة كورونا حجوزاتهم لسببين: التأكد من أن الرحلة على حسابهم، وأن على الراكب الواحد شراء ثلاث تذاكر دفعة واحدة.

الجمهورية

أكد مصدر مقرب من وزير حالي أنه على خلاف مع مرجع بارز والخلاف حاصل حول خصوصية الوزارة التي يتولاها هذا الوزير.

عبر دبلوماسي غربي عن استغرابه لمبادرة قامت بها الحكومة اللبنانية أخيراً معتبراً أن أياً من الدول لم تسبقها اليها.

خلال مناقشة إجراءات كورونا قالت إحدى الوزيرات إنها ستطلق الطائرات لتحذير المواطنين من الجو فأجابها أحد الوزراء: "نحنا بدنا ياكي عالأرض مش بالجو".

نداء الوطن

بات من المؤكد أن مرسوم العفو الخاص لن يشمل المحكومين بقتل عسكريين وقد يقتصر على من شارفوا على إنهاء محكوميتهم وربما يشمل السجناء المتقدمين في السن.

يتردد أنّ التخبط لا يزال سائداً في لجنة الطوارئ حول طبيعة الفحص الذي سيتم اعتماده قبل عودة المغتربين، خصوصاً بعد طلب رئيس الجمهورية اعتماد الـpcr.

في اتصال بين رئيس حزب لبناني وديبلوماسي عربي، استفسر الأول عن مدى إمكانية تقديم الدول العربية مساعدات مالية للبنان، فأجابه الثاني: "سلّم لي على حكومة 8 آذار".

 

مقالات مشابهة

عناوين واسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء 02-06-2020

افتتاحيات الصحف ليوم الثلاثاء 2 حزيران 2020

عناوين وأسرار الصحف ليوم الإثنين 01-06-2020

افتتاحيات الصحف ليوم الإثنين 1 حزيران 2020

افتتاحيات الصحف ليوم السبت 30 أيار 2020

افتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 29 أيار 2020

عناوين وأسرار الصّحف ليوم الخميس 28-05-2020

افتتاحيات الصحف ليوم الخميس 28 أيار 2020