حب الله وقع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعيةبالفيديو: جنود من الجيش اللبناني وجهاً لوجه متحديين ميركافا إسرائيلية..ماذا يجري على الحدود الجنوبية؟!مستشار رئيس الجمهورية: "وضع متأزم جديد..."نقابة اصحاب المحطات: لن يكون هناك أزمة بنزين... ولا زيادة على سعر الصفيحة!خبر سار عن “المساعدات”.. الحكومة تعلن موعد “التوقف”وزير الإقتصاد حدد سعر ربطة الخبز بحجميها: الكبير والوسطالصرافون يعودون الأربعاء.. وهذه آلية عملهمآلان عون: لتركّز المحكمة الخاصة للجرائم المالية على قضايا الفسادإليكم التقرير اليوميّ لمستشفى الحريري حول آخر مستجدات الفيروس!نعمة: انخفاض أسعار بعض السلع سيظهر خلال أيامرئيس مجلس القضاء الاعلى: لم ولن أستسلمبكل جدارة وعنفوان.. عسكري في الجيش اللبناني بوجه دبابة ميركافا اسرائيليةوزير الصحة يكشف: المطار لن يُفتح في 21 حزيران.. وماذا عن التعبئة العامة؟تكتل لبنان القوي سيقدّم اقتراحات قوانين تتعلق بالفساد والشفافية: للاسراع بالمفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي"المستقبل" تنبّه لمخاطر سياسات تنحو نحو الانقلاب على "الطائف" وتحويل الرئاسة الثالثة الى ‏خيال صحراء في النظام السياسيالتقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كورونا ليوم الثلاثاء كاملاً«تفسيد» سياسي - مصرفي على الحكومة أمام صندوق النقدنقص المازوت يهدد بانقطاع الخلويالحملة الكيديّـة مُـستمـرّة عـلـى مُديـر عام الماليّة آلان بيفاني وخطّـة الحكومة قانـون قيصر «غامض» لبنانـياً... ومرقص يُحذّر من مفاعيله الواسعة !!تعيين قائد للشرطة القضائيّة يستعجله إرسلان ويسأل وزير الداخليّة عنه !! الأشتراكي : للحزب شخصيّات مُؤهّلة لمناصب قياديّة في مُؤسّسات الدولـة"جورج الثورة"..الاميركية.. هل نستطيع ان نطلق عليها "ثورة"؟؟كم سجّل سعر صرف الدولار اليوم؟مدن أميركية "تشتعل"... ومواجهات دموية مع الشرطةقروض الإسكان تتحرك… لكن من سيقترض؟

بحث

خلاف حول توزيع المساعدات للعائلات.. ورئيس بلدية طبرجا وكفرياسين يوضح

Saturday, April 4, 2020

أوضح رئيس بلدية طبرجا وكفرياسين المهندس نبيل ناكوزي ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي في شأن الخلاف الحاصل ما بين بلدية طبرجا وكفرياسين والسيد فادي خيرو عن كيفية توزيع المساعدات للعائلات المتعثرة.

وقال في بيان: “نتوجه بالشكر لكل فاعل خير في هذه المرحلة وخصوصا فادي خيرو القاطن ضمن نطاق بلدية طبرجا وكفرياسين والذي قام بالمبادرة بمفرده بتوزيع المساعدات للعائلات المتعثرة”،مشيرا الى أن البلدية لم تتبلغ أي قرار بخصوص هذا الموضوع من خيرو لا بل علمت أمس الخميس في الساعة الثانية بعد الظهر بواسطة وسيلة التواصل الإجتماعي وعن تناقل رسالات مسجلة تدعو جميع العائلات المتعثرة أن يقصدوا منزل السيد خيرو للإستحصال على حصة غذائية كمساهمة. عندها بادر رئيس بلدية طبرجا وكفرياسين بالإستفسار عن هذه الدعوة ليتبين أنه سوف يتم توزيع 10000 عشرة آلاف حصة غذائية اليوم ما بين الساعة الـ12 ظهرا لغاية الساعة السادسة مساء أي أنه سوف يقصد منزل السيد خيرو ما يزيد عن 25000 سيارة في فترة لا تتعدى الست ساعات”.

وأوضح أن الشارع الذي يقطن فيه السيد خيرو هو شارع ضيق وفي أعالي بلدة طبرجا، قائلا:”عندها عرض على السيد خيرو أن يقوم بتوزيع هذه الحصص إلى جانب الأوتوستراد ضمن قطعة أرض ملاصقة ومساحتها 5000 متر مربع دون التسبب بأي إكتظاظ أو المبادرة الى توزيع الحصص للبلديات والرعايا والجمعيات لتصل مباشرة إلى العائلات المتعثرة دون حاجة التنقل لألوف السيارات”.

وأضاف: “وبعد محاولات عدة من رئيس البلدية لم يتوصل إلى أي حل، إذ أن السيد خيرو أصر أن يقوم بتوزيعها مباشرة من أمام باب منزله مع العلم أنه قد تلقى محضر ضبط من القوى الأمنية منذ أربعة أيام بسبب تخلفه عن القرارات المتخذة والتسبب بالخطر. وبما أنَّ هذه المرحلة خطرة جدا وحساسة بسبب تفشي فيروس كورونا، أصدر رئيس البلدية تعليمات بتطبيق القانون الصادر عن مجلس الوزراء بسبب هذه الأزمة وتم توجيه إنذار للسيد خيرو بأن يتقيد بتعليمات مجلس الوزراء وزارة الصحة: أي التعبئة العامة ومنع التجمعات والتجول غير الضروري والطلب من السيد خيرو تأجيل توزيع المساعدات وتنظيم توزيعها مباشرة إلى البلدات لعدم تسبب بأي إكتظاظ وحاجة للتنقل من بلدة إلى أخرى”.



وتابع :”أن عدد المصابين بفيروس كورونا في بلدة طبرجا وكفرياسين بلغ لغاية تاريخه 17 إصابة، ولا ينقص أحد زيادة الخطر والمآسي عبر تفشي فيروس كورونا بطرق غير واضحة. ولا يكفي أهلنا الحجر ضمن منازلهم لمدة ثلاث أسابيع وإقفال جميع المؤسسات حسب قرارات مجلس الوزراء، وبما أنه لا ينقص المنطقة والبلد أي إصابات إضافية بسبب التجمعات، وبما أن تطبيق القانون هو قرار غير شعبوي لذلك كان القرار صعبا”.

وتمنى ناكوزي الشفاء العاجل لجميع المرضى وأن يتفهم أهلهم أنَّ هذه المرحلة خطرة جدا ولا تتحمل السياسات الضيقة، ويمكن أن تصل المساعدات بطرق عدة من دون المس بأمن المواطن.

وجدد تذكير الجميع بضرورة “المكوث في المنزل وعدم الخروج إلاَّ عند الضرورات القصوى لنتمكن من إستعادة حياتنا الطبيعية في أقرب فرصة”.

 

مقالات مشابهة

في العديسة: عميل إسرائيلي يوزع أموالاً!

هذا ما أعلنته بلدية الشويفات

فهمي يعمم على رؤساء البلديات اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع حصول حرائق

بلدية كفرسلوان تعفي الاهالي من دفع فواتير المولدات الكهربائية!

بلدية الشويفات تعلن : إجراءات وقائية لمخالطين لمصاب وإغلاق محل لنجله!

بلدية زحلة معلقة وتعنايل نفت التواصل معها لإستقبال وافدين لبنانيين من سوريا"

رئيس بلدية شارون يسأل عن اموال البلديات من عائدات الخليوي

سرقوا الخزنة من البلدية..إليكم التفاصيل