وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي بعد صراع 43 يوماً مع كورونا لجنة «عين التينة» اجتمعت وبري اقترح نموذج «الثنائي الشيعي» على جنبلاط وارسلان"الوطني الحر": لا تسوية منجزة تعيد الحريري إلى رئاسة الحكومةتفجيرات غامضة: هل نحن وسط حرب صامتة بين إيران واسرائيل؟"الحزب" أبلغ من يهمهم الأمر: لن يترك لبنان يسقط وشعبه يجوع .. ولن ندعه يتهاوى بأيادي هواة في السياسةجنبلاط: أناشد الجميع بالعودة إلى اتخاذ الاحتياطات الضروريةرحيل الوزير والنائب السابق احمد مصطفى كراميجريمة مروعة في لبنان: اطلق النار على شقيقه وابنه بسب خلاف على حدود الارض بينهماأنباء عن تدمير منظومات تركية للدفاع الجوي بقاعدة "الوطية" في ليبيامنظمة الصحة العالمية تنهي التجارب لدواءين لعدم فاعليتهما ضد كوروناهبوط سعر الدولار في لبنان اول ‏مؤشر لنتائج اجتماع برّي-باسيل..كورونا" يعود مجدداً ليقترب من ترمب!مجموعة إماراتيّة توقع اتفاقا مع شركتين عسكريتين إسرائيليتينكم بلغ عدد حالات كورونا في الرحلات الجوية التي وصلت الى بيروت منذ 48 ساعة؟عناوين الصحف ليوم الأحد 28-06-2020بالصور والفيديو /// مظاهرة حاشدة في العاصمة الدانمركية كوبنهاجن رفضاً للضمغرفة إدارة الكوارث: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في لبنان العثور على رضيعة مرمية على قارعة الطريقالسيد نصرالله يتحدث حول آخر التطورات ليل الثلثاءدياب بعد اجتماعه بوفد نيابي بقاعي : البقاع منطقة استراتيجية على خارطة لبنان والصين مستعدة لتنفيذ مشاريع انمائيةبالاسماء التشكيلات الجديدة لضباط قوى الامن...المجلس السياسي للتيار طالب حاكمية مصرف لبنان بتحمل مسؤولياتها والحكومة ببذل الجهود اللازمة للحصول على الإعفاءات من قانون قيصروزير الصحة تفقد التحضيرات للحفل الموسيقي في بعلبك غداالجمارك توضح حقيقة الصورة المنتشرة!

بحث

نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي

Tuesday, June 2, 2020

يبدو أن علامات الانهيار بدأت تصيب قطاع الاتصالات الخلوية، وتهدد بانقطاع الخدمة عن المشتركين. ففي نهاية الأسبوع، عَلِم وزير الاتصالات طلال حواط، والرئيس التنفيذي لـ«تاتش» ايمري غوركان، أنّ احتياطي المازوت لاستمرار عمل الشبكة بدأ ينفد. بالتزامن مع إدراكهما أنّ الموردين توقفوا عن تسليم المواد الضرورية، أو يقومون بذلك بعد وساطات من المديرين في الشركة، في ظل نقص المواد اللازمة لصيانة «خدمة العملاء» لتلبية طلبات وحاجات المشتركين، والنقص على صعيد المُساعدين التقنيين المطلوبين، انتهاءً ببعض تراخيص العمل... قرأ الرجلان هذه التقارير، ووضعاها جانباً. لم يعتبرا نفسيهما معنيّين بالتحرّك لاستدراك الأسوأ، حتى ولو أدّى «النأي بالنفس» إلى انهيار شبكة «ميك 2». ويوم أمس، توقّف مركز الضنية عن العمل. لساعات عديدة بقي مشتركو «تاتش» من دون خطوط خلوية، حتى تمكّن المسؤولون من نقل المازوت من مركز إلى آخر لإعادة تشغيله. ويشارف مخزون كلّ المراكز على الانتهاء في غضون أيام قليلة، ما يعني توقّف الشبكة نهائياً عن العمل في حال لم يتمّ إيجاد حلّ مع موزّعي المازوت الذين يمتنعون عن تسليم المحروقات لتراكم المبالغ المستحقة على الشركة. القصة لا تتطلّب أكثر من طلب وزير الاتصالات من «تاتش» تحويل الأموال، ومراسلة المصرف بأنّ الوضع استثنائي، لذلك يجب تحرير المبالغ اللازمة، علماً بأنّ إدارة «تاتش» التي تتذرّع بانتهاء عقد الإدارة، وبالتالي عدم امتلاكها الصلاحية لتوقيع الفواتير، توقفت بقرارٍ من غوركان عن توقيع الفواتير اللازمة قبل أشهر من انتهاء ولاية مجلس الإدارة.

 

مقالات مشابهة

هبوط سعر الدولار في لبنان اول ‏مؤشر لنتائج اجتماع برّي-باسيل..

السيد نصرالله يتحدث حول آخر التطورات ليل الثلثاء

دياب بعد اجتماعه بوفد نيابي بقاعي : البقاع منطقة استراتيجية على خارطة لبنان والصين مستعدة لتنفيذ مشاريع انمائية

المجلس السياسي للتيار طالب حاكمية مصرف لبنان بتحمل مسؤولياتها والحكومة ببذل الجهود اللازمة للحصول على الإعفاءات من قانون قيصر

دياب اطلع من الوفد العراقي على أجواء الاجتماعات التي عقدها

قسم يمين لمنتسبين جدد إلى الديمقراطي في الغرب جابر: لا يتوهّمن أحد أنّه ثمّة بديل للحكومة

تغيير في الحكومة... التبديل يطال 5 وزراء على الأقل؟

من تركيا الى لبنان ٤ ملايين دولار..فهمي يكشف المستور