عودة إلى دفع التحويلات من الخارج بالدولارالتحقيقات في تفجير المرفأ: هل يوقف القضاء ضاهر ومرعي؟أموال "سيدر" موجودة وبانتظار الإصلاحات...ذخائر غير منفجرة على الرصيف 2 منذ 22 عاماً!الجيش ينفي ما يتناقله أحد المواقع الإلكترونية هنا يرقد لبنان بالفيديو- غضب ومواجهات.. ليل بيروت "مشتعل"جنبلاط يُقامِر مجدداً... فهل يورّط الحريري معه؟خلوة بين الرئيس الفرنسي ورعد المعاقَب أميركياً | ماكرون: الحل بحكومة وحدة وطـنية!“وحدة تطلب منشار ابن سلمان والثانية تتوسل ماكرون”.. كارمن لبس تستفز اللبنانيين بما طلبته من رئيس فرنسا في “تغريدة مُذلة”!!إنفجار بيروت: إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي يدعو إلى "تغيير عميق" في لبنانمحمد بن سلمان: ولي العهد السعودي يواجه اتهامات بإرسال فرقة اغتيالات إلى كندا لقتل مسؤول استخباراتي سابق"حميميم": التواجد الأمريكي بشرق الفرات سبب رئيس لعرقلة الحوار الوطني في سورياالبنتاغون: مستعدون للمساعدة بالتحقيق في انفجار بيروتانفجار بيروت: كل ما نعرفه حتى الآن عنه وأسبابه وملابساتهليليان حمزة: شكرنا للدول التي تنوي مساعدتنا يقابله تحذيرنا بعدم استثمار اوجاعنا!! بهاء الحريري يدعو عبر "الغارديان" الى اجراء تحقيق دولي بعد الانفجار الذي هزّ بيروتمرفأ بيروت..أهمّ المرافئ في المنطقة والمنافس الأول لمرفأ حيفاالايادي البيضاء تعمل جاهدة في بيروت لمساعدة العائلات المنكوبةأموال "سيدر" موجودة وبانتظار الإصلاحات... ماكرون بالعربية: "بحبك يا لبنان"سفيرة لبنان لدى الاردن تريسي شمعون تستقيل على الهواء: "كلن لازم يروحوا"دياب ترأس اجتماعا لخلية الازمة بحث في تسريع عمليات الإنقاذ ومسح الأضرار وإيواء العائلاتعاجل: توقيف 16 شخصاً على ذمة التحقيق بانفجار المرفأقرار لهيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان بتجميد بعض الحسابات، اليكم التفاصيل

بحث

من تركيا الى لبنان ٤ ملايين دولار..فهمي يكشف المستور

Saturday, July 4, 2020



نقلت صحيفة “اللواء” عن وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي قوله: “انَّ الحكومة باقية ومستمرة في عملها وتعليمات الرئيس حسان دياب هي التماسك والعمل المنتج. وكل الطبخ الذي يجري طبخه سيبقى نيئاً ولن ينضج. خاصة انه لا بديل عن الحكومة الحالية وأياً كان سيأتي بعدها سيصطدم بالمعوقات والمشكلات ذاتها، لان الوضع جد صعب والمرحلة استثنائية، لكن التماسك الحكومي لازال موجوداً، وهو يتزايد لأن التحدي كبير امامها، ولكن يبقى الوضع الاقتصادي هو الأساس لأنه سينعكس حكماً على الوضع الامني”.
وعن تأثير الوضع الاقتصادي على الحكومة وعلى الوضع الامني، خاصة في ظل المعلومات عن توجه لتحركات عنفية في الشارع في المرحلة المقبلة؟ أضاف فهمي: “ان معالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي تبقى الاساس، وهذه توجيهات الرئيس دياب، للابقاء متماسكين وتنشيط العمل، وهو ما يحفز الوزراء على العمل اكثر”.
وعن المعطيات التي يملكها حول تدخل خارجي لتوتير الوضع، كشف الوزير فهمي ان هناك تدخلا خارجياً بالتأكيد، وهناك طائرة خاصة قدمت من تركيا تم توقيف اربعة اشخاص كانوا على متنها اتراك وسوريين ينقلون اربعة ملايين دولار، وقد دخلوا على اساس ان لديهم شركة صيرفة. ولا ندري هل هذه الاموال هي للتهريب والتلاعب بالدولار ام لتغذية تحركات عنفية معينة في الشارع. هذا اضافة الى التعليمات التي تصل من تركيا عبر “الواتس اب” لبعض اطراف الحراك الشعبي. والسؤال هو : ماذا اتى بهؤلاء الى لبنان وهم يحملون هذه الاموال؟
وعلى صعيد الحراك الشعبي الداخلي وهل سيتخذ طابعا عنفياً؟ تابع الوزير فهمي: “قد يستغل بعض المخططين في الداخل الوضع الاقتصادي والعيشي السيء لتعنيف وتقوية الحراك الشعبي تحت عنوان الجوع ولكن الاكيد ان هناك اهدافاً اخرى”.
اضاف: “ان الوضع الامني متماسك بشكل جيد جداً إن لم نقل ممتاز، لكن من دون شك ان الوضع الاقتصادي يؤثر سلباً على الوضع الامني، والتنسيق قائم بين كل القوى الامنية على افضل وجه، والأمر الذي ساعدني كثيراً على تفعيل التنسيق هو انني ضابط متقاعد من الجيش وهو المؤسسة الام، وقادة الاجهزة الامنية لا سيما اللواء عباس ابراهيم اصدقاء وعلاقتنا قديمة واخوية وهذا ما يساعد اكثر، اضافة الى علاقة الاحترام بيني وبين مديري الامن الداخلي وأمن الدولة كوني اقدم منهم في الخدمة والضباط لا يتخلون عن المناقبية والاحترام في العلاقة بينهم، وهو ما ساعد اكثر على التنسيق بين القوى العسكرية والامنية وبقاء الوضع الامني متماسكاً، خاصة لجهة طلب الدعم والمؤازرة، وعمودها الفقري هو الجيش نظراً للعديد والعتاد الذي لديه”.
 
"اللواء"

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

 

مقالات مشابهة

بالفيديو- غضب ومواجهات.. ليل بيروت "مشتعل"

خلوة بين الرئيس الفرنسي ورعد المعاقَب أميركياً | ماكرون: الحل بحكومة وحدة وطـنية!

إنفجار بيروت: إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي يدعو إلى "تغيير عميق" في لبنان

ليليان حمزة: شكرنا للدول التي تنوي مساعدتنا يقابله تحذيرنا بعدم استثمار اوجاعنا!!

أموال "سيدر" موجودة وبانتظار الإصلاحات... ماكرون بالعربية: "بحبك يا لبنان"

سفيرة لبنان لدى الاردن تريسي شمعون تستقيل على الهواء: "كلن لازم يروحوا"

دياب ترأس اجتماعا لخلية الازمة بحث في تسريع عمليات الإنقاذ ومسح الأضرار وإيواء العائلات

سليم عون يبصق على هؤلاء... "فاقدو الكرامة والأخلاق"