رئاسة الجمهورية: التحقيق العدلي سيبيّن حقيقة الانفجاراتصال هاتفي مطوّل بين ماكرون وباسيل!جعجع: كنا على قاب قوسين من استقالة جماعية لكن “الاشتراكي” و”المستقبل” تراجعاعون للقلقين على مصير التحقيق المالي: مستمر في متابعتهزاسبكين اعتبر ان سبب انفجار مرفأ بيروت هو الإهمال وإستبعد فرضية الضربة الإسرائيليةبالارقام...هذه هي أعداد الابنية والسيارات المتضررة من جراء الانفجار!الديمقراطيّة و اللاّمركزيّة: يُمكن أن يتعايشا أم أن أحدهما يُشكل نفياً للآخر؟بيان توضيحي من أبناء وزوجة الفنان انطوان كرباج..!سكاف: لا خلاص للبنان قبل اسقاط هؤلاء المجرمين!خلية أزمة في نقابة المحامين لمساعدة المتضررين من تفجير المرفأكيان الاحتلال يتخطى الصين بإصابات كورونا جميل السيد: شهادة عالمية لأركان دولتنا باللصوصية.. لا كرامة لفاسدمنظومة الفساد في لبنان والعراق اكبر من الدولة.. لماذا؟ بماذا اعترفت سما المصري أمام المحكمة؟احذر.. مواد سامة في أغلفة الوجبات السريعةالصداع التوتري.. الألم الذي يبحث عن علاجغسان عطالله: نحذّر من أن يخسر المظلومون تعويضاتهم!من هو القاضي الذي اقترحت نجم اسمه كمحقق عدلي؟ما صحة خبر حصول عمل إرهابي مرتقب في بيروت؟نجم أرسلت إلى مجلس القضاء اسم المحقق في انفجار بيروتكرامي: لاعلان حال الطوارئ بسبب الازدياد الهائل باعداد المصابينالعراق يلغي زيارة وزير الدفاع التركي ويستدعي سفير أنقرة في بغدادرئيس الجمهورية اطلع من وزير الاقتصاد والتجارة على الواقع التموييني في البلاد وعرض مع قائد الجيش ومدير المخابرات مسار عمليات البحث والإنقاذ واستقبال المساعداتمحامون وفنانون وناشطون يشتكون قضائيا في قضية تفجير مرفأ بيروت

بحث

اجراءات وقائية لمنع تفشي "كورونا" في المطار.. هذه تفاصيلها

Sunday, July 5, 2020


اتخذت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني العديد من الإجراءات الوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا في مطار رفيق الحريري الدولي.

وطُبّقت تلك الإجراءات وفقًا لتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي ومع الالتزام بدقة بتوصيات فريق عمل مجلس إنعاش قطاع الطيران، وهو نهج عام اعتُمد من قبل معظم المنظمات الدولية للطيران مثل IATA ، ACI وغيرها ابتداء من حزيران 2020.

والتدابير هي التالية:

1- كاميرات حرارية متطورة جداً عند مدخل صالة المغادرة للكشف عن درجة حرارة كل راكب قبل الوصول إلى منطقة تسجيل الوصول.

2- على جميع الركاب والموظفين ارتداء أقنعة أو درع واق للوجه طوال مدة وجودهم داخل مبنى المطار، وإلا فسيتم تغريمهم.

3- تم تركيب واقيات من الـ Plexi في الجزء العلوي من كل مناضد تسجيل الوصول ومناضد الهجرة والمناضد عند بوابات الصعود الى الطائرة للفصل بين الركاب والمشغلين.

4- تم وضع علامات للتباعد الاجتماعي على كل أرضية صالة المغادرة.

5- تم وضع لافتات قابلة للطي في مواقع عدة داخل منطقة المغادرة والتي تتضمن ارشادات لجميع الركاب حول التدابير الوقائية ضد كوفيد-19.

6- تتوافر معقمات اليدين في العديد من الأماكن داخل منطقة المغادرة.

7- تم الغاء مقاعد من أجل احترام التباعد الاجتماعي بشكل ملحوظ داخل منطقة المغادرة.

8- يتم تطهير كل الأسطح في منطقة المغادرة مرات عدة يوميًا.

 

مقالات مشابهة

خلية أزمة في نقابة المحامين لمساعدة المتضررين من تفجير المرفأ

احذر.. مواد سامة في أغلفة الوجبات السريعة

الصداع التوتري.. الألم الذي يبحث عن علاج

اللقاح الروسي على طريق التصنيع: «سبوتنيك» الأول في الفضاء... وعلى الأرض

مشاهد مرعبة… فيديو يكشف الدمار الهائل في مرفأ بيروت والمباني المحيطة

مستشفى الحريري: حالة وفاة و21 حالة حرجة.. وهذا هو مجمل الاصابات بفيروس كورونا

وزارة الصحة: تسجيل 7 وفيات و309 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 7121

ديب: نطالب الجيش بازالة الردم من الحوض الرابع في مرفأ بيروت