رسالة الى الرئيس الفرنسيرئاسة الجمهورية: التحقيق العدلي سيبيّن حقيقة الانفجاراتصال هاتفي مطوّل بين ماكرون وباسيل!جعجع: كنا على قاب قوسين من استقالة جماعية لكن “الاشتراكي” و”المستقبل” تراجعاعون للقلقين على مصير التحقيق المالي: مستمر في متابعتهزاسبكين اعتبر ان سبب انفجار مرفأ بيروت هو الإهمال وإستبعد فرضية الضربة الإسرائيليةبالارقام...هذه هي أعداد الابنية والسيارات المتضررة من جراء الانفجار!الديمقراطيّة و اللاّمركزيّة: يُمكن أن يتعايشا أم أن أحدهما يُشكل نفياً للآخر؟بيان توضيحي من أبناء وزوجة الفنان انطوان كرباج..!سكاف: لا خلاص للبنان قبل اسقاط هؤلاء المجرمين!خلية أزمة في نقابة المحامين لمساعدة المتضررين من تفجير المرفأكيان الاحتلال يتخطى الصين بإصابات كورونا جميل السيد: شهادة عالمية لأركان دولتنا باللصوصية.. لا كرامة لفاسدمنظومة الفساد في لبنان والعراق اكبر من الدولة.. لماذا؟ بماذا اعترفت سما المصري أمام المحكمة؟احذر.. مواد سامة في أغلفة الوجبات السريعةالصداع التوتري.. الألم الذي يبحث عن علاجغسان عطالله: نحذّر من أن يخسر المظلومون تعويضاتهم!من هو القاضي الذي اقترحت نجم اسمه كمحقق عدلي؟ما صحة خبر حصول عمل إرهابي مرتقب في بيروت؟نجم أرسلت إلى مجلس القضاء اسم المحقق في انفجار بيروتكرامي: لاعلان حال الطوارئ بسبب الازدياد الهائل باعداد المصابينالعراق يلغي زيارة وزير الدفاع التركي ويستدعي سفير أنقرة في بغدادرئيس الجمهورية اطلع من وزير الاقتصاد والتجارة على الواقع التموييني في البلاد وعرض مع قائد الجيش ومدير المخابرات مسار عمليات البحث والإنقاذ واستقبال المساعدات

بحث

الصايغ: كيف سنعيد إعمار لبنان في ظلّ واقع اقتصادي صعب؟

Sunday, July 5, 2020


أشار النائب فيصل الصايغ في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر"، إلى أن "بعض المحللين السياسين القريبين من حزب الله يروّجون لفكرة تصعيدٍ عسكري يعقبه اجتماعٌ دوليّ لوقف الحرب، إنقاذاً لإسرائيل من صواريخ الحزب، مقابل إقرار تسويةٍ برفع الحصار الاقتصادي القائم على لبنان و"محور المقاومة"، شبيهة بتسوية العامين 1996 و2006".

وتوجّه الصايغ بسؤالين بريئين، الأول: "ماذا لو اختار العالم، على عكس ما حصل في 2006، دعم إسرائيل بقوة وإلى النهاية، وخصوصاً في ظلّ القرارين البريطاني والألماني وقرار بعض العرب أخيراً بتصنيف حزب الله منظمةً ارهابية؟".

والسؤال الثاني: "كيف سنعيد إعمار لبنان وتعويض ما يُدمّر نتيجة الحرب، في ظلّ واقعٍ اقتصادي يعجز معه اللبنانيون عن تأمين أبسط حاجاتهم المعيشية؟".

وختم الصايغ تغريداته، "بالتالي هل يمكن أن نطالب الحزب بإستشارة شركائه في الوطن والدولة اللبنانية بقرار الحرب والسلم، أم أنه صاحب القرار الأول والأخير في فرض ما يريده على اللبنانيين؟".

 

مقالات مشابهة

جميل السيد: شهادة عالمية لأركان دولتنا باللصوصية.. لا كرامة لفاسد

ضرب وشتيمة وطرد... اشكال بين المتظاهرين ومرافقي شامل روكز والاخير يغادر وسط بيروت

جمالي تستقيل: المطلوب تغيير جذري في السلطة

شهيّب لدياب: إرحل.. حوّلت الحكومة إلى تابوت!

عبدالله: المطلوب إعادة إنتاج سلطة سياسية جديدة

بالفيديو أمن جعجع عن احدى المعترضات: مين هيي هالسرماية؟

مراهقة تبيع روحها للشيطان بمبلغ يعادل 1300$

فتاة تنتقم من حبيبها السابق يوم زفافه بطريقة مروعة