كورونا يدخل الى بلدة بتاترخلاف حول توزيع المساعدات للعائلات.. ورئيس بلدية طبرجا وكفرياسين يوضحافتتاحيات الصحف ليوم السبت 4 نيسان 2020عناوين واسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 04-03-2020 فيول «مضروب» يعطّل معامل الكهرباءفي أحدث إطلالة لها.. السيّدة فيروز تتلو آيات من الإنجيلالأساتذة الناجحون بمباراة مجلس الخدمة: أكثر من 600 ناجح جاهزون لإحراق أنفسهم اذا لم يتم تعيينهموزير الداخلية: هناك تسلسل سيحصل بالقساوة والتصعيد في الإجراءات... وقد نلجأ الى فرض حظر التجوال ليلا ونهاراوحدة إدارة مخاطر الكوارث: هزة ارضية بقوة 4.4 موقعها في البحر مقابل الحدود السورية التركية مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 03/04/2020المكتب التربوي في التيار: نطالب باعتذار مباشر من معدي برنامج "صار الوقت"بوصعب : آمل ان يتخذ المعنيون قرارت مماثلة لفرنساقرار جديد لدياب بشأن العمال الزراعيين.. إليكم التفاصيل"خليك بالبيت بس ما تتصوّر"... تزايد عمليات الابتزاز الجنسي عبر الانترنت في لبنان وقوى الأمن تحذّر!وزير الاقتصاد: الحكومة تعمل على تطوير برنامج حجمه 450 مليون دولار مع البنك الدولي لدعم الفقراءمواد غذائية مكتوب عليها بالعبرية في مركز تجاري في النبطيةالصين تدق ناقوس الخطر .. موجة جديدة من جائحة كوروناالرئيس عون أبرق لنظيره الفلبيني معزّياً بوفاة سفيرة بلاده لدى لبنانوزير الخارجية ناصيف حتي : 4 طائرات الاحد واذا تاخرت الثلاثاءهيئة راشيا في الوطني الحر وزعت حصصا غذائية على عائلات القضاءآلان عون: عقبال تحرير باقي "أسرى" المصارف!!مستشفى الحريري الجامعي: 50 حالة شفاء تام و51 اصابة في العزل وحالة المصابين مستقرة باستثناء اثنين حذرت قيادة الجيش المواطنين من مغبّة التنقل ليلاً ونهاراً عبر مجموعات وبالوسائل كافة.بالصورة: جنبلاط يتبرع بـ100 ألف دولار لمستشفى المقاصد

بحث

خاص – هذه أسباب مقاطعة “الديمقراطي” لإحتفال مصالحة الجبل

Tuesday, September 3, 2019

بات واضحاً أن أبرز نتائج الاحتفال بذكرى مصالحة الجبل هذا العام والذي تكلّل بغياب رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط ، كانت إفراغ هذه المصالحة من جوهرها الحقيقي، في ظل مقاطعة قوى أساسية لها.

وفي هذا السياق يأتي إعلان مصادر في الحزب الديمقراطي عن مقاطعة الإحتفال الذي أقيم بالمناسبة في قصر المير أمين، وفي التفاصيل كشفت مصادر مقربة من دوائر القرار في خلدة لموقعنا أن المقاطعة جاءت من باب رفض التفرد والأحادية ومحاولة بعض الفرقاء اختزال وجود باقي القوى الأساسية في الجبل بشكل عام والشوف بشكل خاص، وهذا ما ترجم من خلال برنامج الاحتفال الذي إقتصر على كلمتين فقط الأولى للحزب التقدمي الإشتراكي والثانية للقوات اللبنانية”.

وترى المصادر أن ما حصل من محاولة للتهميش لا يصرف في السياسة لأنه محاولة لتعويم تحالف انتخابي بين فرقاء على حساب باقي الأفرقاء والشركاء في الوطن، ومن هنا إرتأى الحزب الديمقراطي ان يقاطع الإحتفال الذي تبين أنه مخالف لعنوانه العريض أي مصالحة الجبل، بعد تغييب قواه الأساسية عن المشهد.

 

مقالات مشابهة

الأخبار الكاذبة: كيف تخدعنا المعلومات المزيفة ونميل إلى تصديقها؟

هل الحب مجرد مادة كيميائية سريعة الزوال تتدفق داخل الدماغ؟

هكذا تجسست المخابرات الأميركية والألمانية على 100 دولة

طالبان تأسر ركّاب طائرة التجسس الأميركية التي أسقطت في أفغانستان

رجل القوات الخاصة الأمريكي الذي رتب فرار كارلوس غصن

إضاءة على حياة شخصيات إيرانية قديمة ومعاصرة

ما لا تعرفونه عن كارلوس غصن.. سيرة وثروة

خاص – جنبلاط في بيت الوسط..القصة أكبر من “ركلجة تويت”