رسالة الى الرئيس الفرنسيرئاسة الجمهورية: التحقيق العدلي سيبيّن حقيقة الانفجاراتصال هاتفي مطوّل بين ماكرون وباسيل!جعجع: كنا على قاب قوسين من استقالة جماعية لكن “الاشتراكي” و”المستقبل” تراجعاعون للقلقين على مصير التحقيق المالي: مستمر في متابعتهزاسبكين اعتبر ان سبب انفجار مرفأ بيروت هو الإهمال وإستبعد فرضية الضربة الإسرائيليةبالارقام...هذه هي أعداد الابنية والسيارات المتضررة من جراء الانفجار!الديمقراطيّة و اللاّمركزيّة: يُمكن أن يتعايشا أم أن أحدهما يُشكل نفياً للآخر؟بيان توضيحي من أبناء وزوجة الفنان انطوان كرباج..!سكاف: لا خلاص للبنان قبل اسقاط هؤلاء المجرمين!خلية أزمة في نقابة المحامين لمساعدة المتضررين من تفجير المرفأكيان الاحتلال يتخطى الصين بإصابات كورونا جميل السيد: شهادة عالمية لأركان دولتنا باللصوصية.. لا كرامة لفاسدمنظومة الفساد في لبنان والعراق اكبر من الدولة.. لماذا؟ بماذا اعترفت سما المصري أمام المحكمة؟احذر.. مواد سامة في أغلفة الوجبات السريعةالصداع التوتري.. الألم الذي يبحث عن علاجغسان عطالله: نحذّر من أن يخسر المظلومون تعويضاتهم!من هو القاضي الذي اقترحت نجم اسمه كمحقق عدلي؟ما صحة خبر حصول عمل إرهابي مرتقب في بيروت؟نجم أرسلت إلى مجلس القضاء اسم المحقق في انفجار بيروتكرامي: لاعلان حال الطوارئ بسبب الازدياد الهائل باعداد المصابينالعراق يلغي زيارة وزير الدفاع التركي ويستدعي سفير أنقرة في بغدادرئيس الجمهورية اطلع من وزير الاقتصاد والتجارة على الواقع التموييني في البلاد وعرض مع قائد الجيش ومدير المخابرات مسار عمليات البحث والإنقاذ واستقبال المساعدات

بحث

الشيخ الغريب للميادين: نرفض التجنيد الإجباري في جيش الاحتلال ونحن في قلب محور المقاومة(فيديو)

Friday, September 6, 2019

شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ناصر الدين الغريب يقول في حديث للميادين إنه يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة، مؤكداً "نحن في قلب هذا المحور". كما يلفت إلى أن نتنياهو قلق من نتائج الانتخابات لذلك هو يعتدي على سوريا ولبنان.

الشيخ الغريب للميادين: يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة ونحن في قلبها
الشيخ الغريب للميادين: يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة ونحن في قلبها
قال شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ناصر الدين الغريب إن محور المقاومة انتصر على الإرهاب وسينتصر على كل أعداء الأمة.

وفي حديث خاص عبر الميادين اليوم الخميس أعلن الشيخ الغريب عن رفض الموحدين الدروز التجنيد الإجباري في جيش الاحتلال، داعياً الدروز في فلسطين إلى أن لا يكونوا بخدمة الاحتلال، "وأن يواجهوا هذا المحتل بكل قوة بالتظاهرات والمقاطعة".

موقف الشيخ الغريب يأتي بعد منع الاحتلال الإسرائيلي اليوم أكثر من 150 شيخاً درزياً من الوصول إلى معبر الشيخ حسين على الحدود الأردنية وذلك للقيان بزيارة دينية إلى سوريا.

وتساءل: لماذا يقف الاحتلال بوجه المشايخ الدروز الذين أرادوا الدهاب إلى سوريا بزيارة دينية، ماذا يضرّ بهذه الدولة المغتصبة؟.

وتابع "رأيت مشايخ من طائفة الموحدين الدروز بأرض المعركة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز معبر الشيخ حسين، وهذا ليس غريباً عن الاحتلال الذي اغتصب الأرض والإرادات وكسر كل شيء يتصل بالأدب والأخلاق السامية.. هم مجرمون بحق الإنسانية والسلام".

وأشار الشيخ الغريب إلى أن الاحتلال ينجّس المقدسات في المسجد الأقصى، وفي كنيسة القيامة، ويقومون بحملات عسكرية وأمنية ضد هذا الشعب الآمن، ويريدون اليوم أن يجنّدوا أبناء الطائفة الدرزية في الجيش الإسرائيلي.

الشيخ الغريب دعا الدروز إلى الرفض والمواجهة، "لمنع سعي إسرائيل لتغيير عاداتنا".

وإذ أشار إلى أن الإسرائيليين مجرمون بحق الإنسانية والسلام، لفت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قلق من نتائج الانتخابات، "لذلك هو يعتدي على سوريا وعلى لبنان".

وأعرب عن خشيته من مخطط أميركي-إسرائيلي يمسّ بالطائفة وأن يلجأ نتنياهو إلى عملية "ترانسفير"ليس فقط للطائفة الدرزية وإنما لغير طائفة، وأن تصبح فلسطين دولة يهودية بالخالص، لأن الرئيس الاميركي دونالد ترامب يجاري نتنياهو في كل ما يريد، وخاصة في التخطيط لضم الجولان أيضاً.

الشيخ الغريب رأى أن بعض الحكام العرب يؤيديون ترامب الذي يدعم سياسات نتنياهو العنصرية.

كما أعرب عن رغبته في أن يكون الشيخ علي المعدي شيخ العقل لطائفة الموحدين في فلسطين، "لكن نستطيع فرض ذلك"، يؤكد الشيخ الغريب.

شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز شدد أنه يجري استهداف كل من يقف إلى جانب محور المقاومة، مؤكداً "نحن في قلب هذا المحور".

مشايخ الدروز أكدوا من جهتهم أن قرار منعهم من القيام بالزيارة جاء بأوامر عليا من السلطات الإسرائيلية التي تمارس العنصرية بحق الدروز.

رئيس لجنة التواصل مع فلسطينيي الـ 48 الشيخ علي المعدي قال للميادين إن "موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الذي عينته إسرائيل هو متآمر ضدنا".

 

مقالات مشابهة

زاسبكين: روسيا ترفض تدويل الأزمة اللبنانية

السيد نصر الله: لا شيء لحزب الله في المرفأ .. والحقيقة والعدالة يجب أن تسيطرا على التحقيق والمحاكمة‎‏‎ (فيديو)

باسيل: لا يمكن أن نقبل أي انتداب

يعقوبيان للجديد: مقبلون على كارثة حقيقية.. قريبا لا مازوت وكهرباء وانترنت

ألكسندر زاسبكين: بحسب المعطيات لا حرب بين لبنان وإسرائيل والتوجه شرقاً لا يعني الإنقطاع عن الغرب أو الخليج

الحسنية : لن يستطيع العدو استخراج النفط المحتل المحاذي للبلوك 9 بفضل قوة المقاومة

باسيل يعتبر أن لبنان يواجه "حصارا ماليا"... ويحذر من "لعبة دولية" لإحداث الفوضى وإضعاف البلاد

زاسبكين خلال استقباله حاطوم:روسيا تقف الى جانب لبنان الرسمي وتربطها علاقة وثيقة مع كافة الاطراف المحلية،لا تفاهمات أميركية_روسية ولا تنازل عن الرئيس الاسد ومستمرون بدعم سوريا