وهاب: أعمال القمع لا تستطيع أن توقف صرخة الناس الموجوعةمؤشرات خطيرة...إقفال مصارف لبنانية في الخارجنجم: بعلبك… لبنان الحضارةهل الفدرالية حيلة لإحلال الكونفدرالية أي التقسيم 《يديعوت : الكشف عن وثيقة سرية لعقوبات أوروبية محتملة ضد إسرائيل بسبب "الضم" وهي كالتالي》بعد رسالته إلى السيد نصرالله".. أبو زينب يرد على حوّاطتعميم صورة امرأة مجهولة الهوية تقوم بأعمال احتيال تفاصيل تطورات كورونا في تقرير "إدارة الكوارث"!إعتصام "لحركة النهضة القومي" في شتورا ضدّ "قانون قيصر" (فيديو وصور)أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامةالطبش: الحكومة فشلت في كل الملفات الحلّ بالإصلاح والنأي بالنفسكرم ردا على فتفت: لا يحق لك اختلاق "الروايات الخاطئة" إذا كنت مستاء منّاالصايغ: كيف سنعيد إعمار لبنان في ظلّ واقع اقتصادي صعب؟الحجار: الظلم في السويّة عدل في الرعيةالحريري: لا عودة لرئاسة الحكومة في المدى القريبالسفيرة ضاهر: زيارة حتيّ لإيطاليا والفاتيكان تكتسب أهمية بالغةاجراءات وقائية لمنع تفشي "كورونا" في المطار.. هذه تفاصيلها7 فوائد مذهلة للمشي يمكن أن تحسن صحتكوهاب لجنبلاط: نحبك ونحترم عقلك ونحترم عقل الناس ولكن لا تسخر عقلك لتستخف بعقول الناسجديد عدّاد كورونا... وأين سُجّلت الاصابات؟"أوتوستوب الدعارة" في قبضة الأمنحسان صقر لجنبلاط: لو حدا غيرك غلط بمشهد الحدود كنا فهمنا.. كيف ودواليب سيارتك "بريت" على هالطريق!!اليكم نتائج فحوص PCR للرحلات القادمة إلى بيروت وهاب عن نعمة: وزير "فهلوي"!

بحث

الضباط المتقاعدون في اللقلوق: ابعد من دردشة وعشاء

Friday, September 13, 2019

لا يتوقف رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل عن مفاجئة خصومه السياسيين من حيث لا يحتسبون.
ولا تتوقف حركته السياسية عند ملف محدد او مستوى ثابت، فهو دائم الحركة ويستبق الاحداث برؤية واضحة.
وفي السياق ومن ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها في منزله الجبلي في اللقلوق، كان لافتاً دعوته، الى جانب اهل السياسة والصحافة والاعلام وناشطين في الشأن العام، حضور عدد من الضباط المتقاعدين، لا سيما الذين كانوا الى جانب رئيس الجمهورية ميشال عون فترة توليه رئاسة الحكومة الانتقالية.
ومن هنا اعتبرت مصادر متابعة لحراك الوزير باسيل ان لقائه مع الضباط المتقاعدين اتى في سياق الرد العملي والالتفاف السياسي على كل الاصوات التي تحاول الاصطياد بالماء العكر والتشويش على حركة التيار ورئيسه.
وتضيف المصادر ان الوزير باسيل دائما خلاق ومبدع ويخرج على مناوئيه بحلول تطيح بكل افكارهم، والى حد ان اعتبر احدهم بأن هذه الدعوة اتت في سياق "ضربة معلم" من ضربات باسيل وفريقه وان القرار بمصادرة مصادر قوة التيار غالباً ما تبوء بالفشل وان الممارسة السياسية اليومية تحتاج الى حنكة ورؤية ومتابعة وهذا ما يفتقده معظم خصوم باسيل وفريقه.
بناءً عليه ترى المصادر ان مثل هذه اللقاءات تصب في خدمة مركزية التيار ومن خلفه فريق باسيل وبالتالي تبقي على حصانة وقوة فريق رئيس الجمهورية ولن تخرج الاصوات عن سياق التشويش الذي لا يغني عن جوع مزمن للعب دور اصبح شبه مفقود لبعضها.

 

مقالات مشابهة

نجم: بعلبك… لبنان الحضارة

إعتصام "لحركة النهضة القومي" في شتورا ضدّ "قانون قيصر" (فيديو وصور)

أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة

الحريري: لا عودة لرئاسة الحكومة في المدى القريب

السفيرة ضاهر: زيارة حتيّ لإيطاليا والفاتيكان تكتسب أهمية بالغة

حسان صقر لجنبلاط: لو حدا غيرك غلط بمشهد الحدود كنا فهمنا.. كيف ودواليب سيارتك "بريت" على هالطريق!!

الحكومة باقية ومستمرة!

مصادر عين التينة: الحديث عن تغيير الحكومة “كان بمثابة اختبار”