حسان صقر لجنبلاط: لو حدا غيرك غلط بمشهد الحدود كنا فهمنا.. كيف ودواليب سيارتك "بريت" على هالطريق!!اليكم نتائج فحوص PCR للرحلات القادمة إلى بيروت وهاب عن نعمة: وزير "فهلوي"! الحكومة باقية ومستمرة!اليكم سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوممصادر عين التينة: الحديث عن تغيير الحكومة “كان بمثابة اختبار”إصابة وزير إسرائيلي بفيروس كورونامدير عام مياه بيروت وجبل لبنان يكشف انعكاسات الأزمة الإقتصادية على المؤسسةبعد ظهور الجراد في ساحل كسروان… ماذا تقول مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية؟وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي بعد صراع 43 يوماً مع كورونا لجنة «عين التينة» اجتمعت وبري اقترح نموذج «الثنائي الشيعي» على جنبلاط وارسلان"الوطني الحر": لا تسوية منجزة تعيد الحريري إلى رئاسة الحكومةتفجيرات غامضة: هل نحن وسط حرب صامتة بين إيران واسرائيل؟"الحزب" أبلغ من يهمهم الأمر: لن يترك لبنان يسقط وشعبه يجوع .. ولن ندعه يتهاوى بأيادي هواة في السياسةجنبلاط: أناشد الجميع بالعودة إلى اتخاذ الاحتياطات الضروريةرحيل الوزير والنائب السابق احمد مصطفى كراميجريمة مروعة في لبنان: اطلق النار على شقيقه وابنه بسب خلاف على حدود الارض بينهماأنباء عن تدمير منظومات تركية للدفاع الجوي بقاعدة "الوطية" في ليبيامنظمة الصحة العالمية تنهي التجارب لدواءين لعدم فاعليتهما ضد كوروناهبوط سعر الدولار في لبنان اول ‏مؤشر لنتائج اجتماع برّي-باسيل..كورونا" يعود مجدداً ليقترب من ترمب!مجموعة إماراتيّة توقع اتفاقا مع شركتين عسكريتين إسرائيليتينكم بلغ عدد حالات كورونا في الرحلات الجوية التي وصلت الى بيروت منذ 48 ساعة؟عناوين الصحف ليوم الأحد 28-06-2020

بحث

بو صعب ل"اللواء": زيارة الحريري كانت ناجحة بكل المقاييس

Wednesday, October 9, 2019

وصف وزير الدفاع الياس بو صعب الذي كان ضمن الوفد الوزاري اللبناني إلى المؤتمر، زيارة الحريري لـ "اللواء" بأنها "مثمرة جداً، ووضعت حدا للشائعات المغرضة التي كانت تبشّر بانهيار لبنان عبر مطبخ مختص يبث هذه الشائعات".

وقال بو صعب: "ان زيارة الرئيس الحريري كانت ناجحة بكل المقاييس، وقد ذكّرتني بالزيارات التي كان يقوم بها والده الشهيد رفيق الحريري، لجهة اتخاذ القرارات وتنفيذها سريعا، وأنا واكبت الرئيس الشهيد في زيارات عديدة للامارات، وها هو ابنه سعد الحريري يخطو الخطوات نفسها وهي شبيهة بما كان يقوم به الرئيس الشهيد. ولعل قرار رفع الحظر عن سفر الاماراتيين الى لبنان".
مقدمات نشرات الأخبار المسائية
لبنان ليس متروكاً

وأضاف بو صعب: "ان الاستثمارات ستكون من القطاع العام الرسمي الاماراتي ومن القطاع الخاص، وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة مشتركة من رئاسة الحكومة اللبنانية ودولة الامارات من اجل البحث في التفاصيل التقنية المتعلقة بتنفيذ ما اتفق عليه في مجالات الاستثمارخلال المؤتمر، التي ستطال قطاعات كثيرة منها الكهرباء والطاقة والبترول والمياه وتطوير المرافئ سواها. وهي قرارات ستزيل الغيمة السوداء عن لبنان وتبدد كل الشائعات التي كان يروج لها مطبخ خاص عن الاقتصاد والانهيار، لأننا سنرى اجواء معاكسة لكل الشائعات".

وحول ما يحكى عن ضمانات طلبتها الامارات للوديعة المالية، قال: "لا تفاصيل لدينا عن هذا الموضوع، لكن الانجاز الاهم الذي تم هو قرار رفع حظر سفر الاماراتيين الى لبنان، وهذا بحد ذاته قرار مهم ويشجع المستثمرين والمواطنين على زيارة لبنان. وهومؤشر ايجابي على ان القطاع الخاص الذي كان يحب الاستثمار في لبنان، وامتنع لاسباب قاهرة سنوات طويلة، انفتح الباب امامه للعودة الى لبنان. وسترون قريبا اجراء وراء اجراء. وقريبا زيارة السعودية ستعطي نفس النتائج ان شاء الله".

وكشفت مصادر مطلعة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ان "رحلات شركة طيران الاتحاد التابعة لأبو ظبي في نهاية الأسبوع قد حجزت بالكامل، في إشارة إلى بداية تنيفذ قرار رفع الحظر".
المصدر: اللواء

 

مقالات مشابهة

حسان صقر لجنبلاط: لو حدا غيرك غلط بمشهد الحدود كنا فهمنا.. كيف ودواليب سيارتك "بريت" على هالطريق!!

الحكومة باقية ومستمرة!

مصادر عين التينة: الحديث عن تغيير الحكومة “كان بمثابة اختبار”

مدير عام مياه بيروت وجبل لبنان يكشف انعكاسات الأزمة الإقتصادية على المؤسسة

هبوط سعر الدولار في لبنان اول ‏مؤشر لنتائج اجتماع برّي-باسيل..

السيد نصرالله يتحدث حول آخر التطورات ليل الثلثاء

دياب بعد اجتماعه بوفد نيابي بقاعي : البقاع منطقة استراتيجية على خارطة لبنان والصين مستعدة لتنفيذ مشاريع انمائية

المجلس السياسي للتيار طالب حاكمية مصرف لبنان بتحمل مسؤولياتها والحكومة ببذل الجهود اللازمة للحصول على الإعفاءات من قانون قيصر