رسالة الى الرئيس الفرنسيرئاسة الجمهورية: التحقيق العدلي سيبيّن حقيقة الانفجاراتصال هاتفي مطوّل بين ماكرون وباسيل!جعجع: كنا على قاب قوسين من استقالة جماعية لكن “الاشتراكي” و”المستقبل” تراجعاعون للقلقين على مصير التحقيق المالي: مستمر في متابعتهزاسبكين اعتبر ان سبب انفجار مرفأ بيروت هو الإهمال وإستبعد فرضية الضربة الإسرائيليةبالارقام...هذه هي أعداد الابنية والسيارات المتضررة من جراء الانفجار!الديمقراطيّة و اللاّمركزيّة: يُمكن أن يتعايشا أم أن أحدهما يُشكل نفياً للآخر؟بيان توضيحي من أبناء وزوجة الفنان انطوان كرباج..!سكاف: لا خلاص للبنان قبل اسقاط هؤلاء المجرمين!خلية أزمة في نقابة المحامين لمساعدة المتضررين من تفجير المرفأكيان الاحتلال يتخطى الصين بإصابات كورونا جميل السيد: شهادة عالمية لأركان دولتنا باللصوصية.. لا كرامة لفاسدمنظومة الفساد في لبنان والعراق اكبر من الدولة.. لماذا؟ بماذا اعترفت سما المصري أمام المحكمة؟احذر.. مواد سامة في أغلفة الوجبات السريعةالصداع التوتري.. الألم الذي يبحث عن علاجغسان عطالله: نحذّر من أن يخسر المظلومون تعويضاتهم!من هو القاضي الذي اقترحت نجم اسمه كمحقق عدلي؟ما صحة خبر حصول عمل إرهابي مرتقب في بيروت؟نجم أرسلت إلى مجلس القضاء اسم المحقق في انفجار بيروتكرامي: لاعلان حال الطوارئ بسبب الازدياد الهائل باعداد المصابينالعراق يلغي زيارة وزير الدفاع التركي ويستدعي سفير أنقرة في بغدادرئيس الجمهورية اطلع من وزير الاقتصاد والتجارة على الواقع التموييني في البلاد وعرض مع قائد الجيش ومدير المخابرات مسار عمليات البحث والإنقاذ واستقبال المساعدات

بحث

باسيل: بالنسبة للحكومة ان شاء الله الاسبوع المقبل سيكون لدينا كلام

Thursday, November 28, 2019

أعلن رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، خلال مؤتمر صحافي، عن توقيع تكتل لبنان القوي على اقتراح قانون يرمي إلى تعديل صلاحيات هيئة التحقيق الخاصة “قانون لكشف حركة الحسابات”، لافتاً إلى أنه “يمكن ان يكون أسرع وأفعل ويعطي نتائج فورية”.
وقال باسيل: “عندما رفعنا السرية المصرفية عنا كنواب ووزراء، تواصلنا مع رياض سلامة وهيئة التحقيق الخاصة كي نطلب ان ترفع السرية عن حركة حساباتنا، من هنا أتت فكرة القانون. وبنتيجة العمل والتحقيق تصدر هذه الهيئة أحكامها وتفرض عقوبات وتسترد الاموال لصالح الخزينة من دون أي تذرع بأي حصانة، والنتيجة استرداد الاموال المنهوبة”.
واضاف: “هذا القانون يتلاءم مع المعايير الدولية، وأهميته انه عند اقراره كل الناس تصبح تحت المشرحة. هذا القانون يظهر التزام القوى السياسية، ونتمنى اقراره بسرعة، وما حصل في الشارع حافز اساسي لمحاربة الفساد”.

وختم باسيل مؤتمره الصحافي متناولاً الشأن الحكومي: “ان شاء الله الاسبوع المقبل سيكون لدينا كلام وسيكون هناك موقف لتكتل لبنان القوي من الحكومة يعلن عنه قريبا جداً”.

 

مقالات مشابهة

الديمقراطيّة و اللاّمركزيّة: يُمكن أن يتعايشا أم أن أحدهما يُشكل نفياً للآخر؟

بعد كارثة المرفأ: الدولار سيواصل تحليقه.. وسينفذ في هذا الموعد

للحريري شروط.. "وإلا فليفتشوا عن اسم آخر"!

3 سيناريوهات للحكومة المقبلة.. وهذه مواقف الكتل النيابية منها!

نيويورك تايمز: واشنطن كانت تعلم بوجود النيترات!

توزيع أوّليّ للمسؤوليات عن انفجار المرفأ: هؤلاء كانوا يعلمون

«إغراءات» أميركية لحكومة يرأسها الحريري من دون المقاومة وباسيل

أيّ مستقبل لمرفأ بيروت؟