خلاف حول توزيع المساعدات للعائلات.. ورئيس بلدية طبرجا وكفرياسين يوضحافتتاحيات الصحف ليوم السبت 4 نيسان 2020عناوين واسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 04-03-2020 فيول «مضروب» يعطّل معامل الكهرباءفي أحدث إطلالة لها.. السيّدة فيروز تتلو آيات من الإنجيلالأساتذة الناجحون بمباراة مجلس الخدمة: أكثر من 600 ناجح جاهزون لإحراق أنفسهم اذا لم يتم تعيينهموزير الداخلية: هناك تسلسل سيحصل بالقساوة والتصعيد في الإجراءات... وقد نلجأ الى فرض حظر التجوال ليلا ونهاراوحدة إدارة مخاطر الكوارث: هزة ارضية بقوة 4.4 موقعها في البحر مقابل الحدود السورية التركية مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 03/04/2020المكتب التربوي في التيار: نطالب باعتذار مباشر من معدي برنامج "صار الوقت"بوصعب : آمل ان يتخذ المعنيون قرارت مماثلة لفرنساقرار جديد لدياب بشأن العمال الزراعيين.. إليكم التفاصيل"خليك بالبيت بس ما تتصوّر"... تزايد عمليات الابتزاز الجنسي عبر الانترنت في لبنان وقوى الأمن تحذّر!وزير الاقتصاد: الحكومة تعمل على تطوير برنامج حجمه 450 مليون دولار مع البنك الدولي لدعم الفقراءمواد غذائية مكتوب عليها بالعبرية في مركز تجاري في النبطيةالصين تدق ناقوس الخطر .. موجة جديدة من جائحة كوروناالرئيس عون أبرق لنظيره الفلبيني معزّياً بوفاة سفيرة بلاده لدى لبنانوزير الخارجية ناصيف حتي : 4 طائرات الاحد واذا تاخرت الثلاثاءهيئة راشيا في الوطني الحر وزعت حصصا غذائية على عائلات القضاءآلان عون: عقبال تحرير باقي "أسرى" المصارف!!مستشفى الحريري الجامعي: 50 حالة شفاء تام و51 اصابة في العزل وحالة المصابين مستقرة باستثناء اثنين حذرت قيادة الجيش المواطنين من مغبّة التنقل ليلاً ونهاراً عبر مجموعات وبالوسائل كافة.بالصورة: جنبلاط يتبرع بـ100 ألف دولار لمستشفى المقاصدالمشرفيه يطلق ونقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات مبادرة “سياراتنا إلكن للممرضات والممرضين”

بحث

"اللقاء التشاوري": لبنان ليس ذاهباً الى الإنهيار..

Monday, December 2, 2019

انعقد "اللقاء التشاوري" في دارة الرئيس عمر كرامي في بيروت، في حضور النواب: عبد الرحيم مراد، وليد سكرية، جهاد الصمد، عدنان طرابلسي، قاسم هاشم وفيصل كرامي وتداول المجتمعون في المستجدات الراهنة على الساحة اللبنانية.

وأشار بيان تلاه النائب كرامي الى ان "غضب اللبنانيين وخروجهم الى الشارع على مدى 47 يوما هو غضب مشروع ومبارك، وهم في الحقيقة يؤسسون لثورة شاملة تبدأ بثورتهم على أنفسهم وعلى خياراتهم السياسية التي سلمت البلاد لهذا النهج السياسي ورعاته منذ العام 1992".

ولفت الى ان "ركاب الموجة سواء الداخليين او الخارجيين هم مكشوفون وواضحون بكل تحركاتهم وساحاتهم وسلوكياتهم وسبابهم وشتائمهم وقطعهم للطرقات وتلاعبهم بأرزاق الناس، ونحن نثق بوعي وقدرة الشعب اللبناني على حماية انتفاضته ومطالبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية المحقة وعدم السماح للدخلاء بافتعال التوظيف السياسي والتفاوض السلطوي واشعال الفتن بين الناس".

وأكد اللقاء انه "رغم كل هذا الواقع الاسود، ووفق معطيات علمية دقيقة فإن لبنان ليس ذاهبا الى الإنهيار وبأن الدولة اللبنانية ليست دولة مفلسة، وتحديدا فإن الانهيار المزعوم هو ورقة ضغط مفتعلة يجري استعمالها من قبل بعض الاطراف الداخلية ووفق اجندة خارجية. أما الافلاس الذي يهددون اللبنانيين به، فهو تهويل يحجبون من خلاله واقعا معروفا لدى كل الخبراء وهو أن الدولة منهوبة وليست مفلسة، وان الصراع الحاصل الآن من بين اهدافه استكمال عملية النهب الأكبر، خصوصا بعدما اعلن لبنان عن مواعيد قريبة لاستخراج ثروته النفطية والغازية".

وأعلن اعضاء اللقاء التشاوري "استغرابهم الشديد للأداء غير المسؤول الذي تمارسه حكومة تصريف الاعمال منذ لحظة اعلان استقالتها وهي فعليا تبدو انها مستقيلة حتى من تصريف الاعمال وتتعاطى مع الازمات التي يعيشها اللبنانيون باستخفاف وانعدام كامل للمسؤولية".

 

مقالات مشابهة

ريفي: قرار الحكومة بالاستمرار في تلزيم سد بسري إرضاء لباسيل

“التقدمي”: سنتصدى لمشروع سد بسري ومتعهده التدميري

نعمة طعمة: استهداف الإعلام والإعلاميين في هذه الظروف الاستثنائية في غير محله

وفاة سفيرة الفلبين لدى لبنان بعد إصابتها بفيروس كورونا

حمادة: لا علاقة لنا

الطبش: هل تعلم حكومة المستقلين بجنون الاسعار وهل تدرك أن الجوع يقرع الأبواب

عبدالله: مد اليد على اموال الضمان ليست جديدة فتشوا خارجه

تصرف صبياني من النائب طارق المرعبي يثير غضب واسع