حب الله وقع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعيةبالفيديو: جنود من الجيش اللبناني وجهاً لوجه متحديين ميركافا إسرائيلية..ماذا يجري على الحدود الجنوبية؟!مستشار رئيس الجمهورية: "وضع متأزم جديد..."نقابة اصحاب المحطات: لن يكون هناك أزمة بنزين... ولا زيادة على سعر الصفيحة!خبر سار عن “المساعدات”.. الحكومة تعلن موعد “التوقف”وزير الإقتصاد حدد سعر ربطة الخبز بحجميها: الكبير والوسطالصرافون يعودون الأربعاء.. وهذه آلية عملهمآلان عون: لتركّز المحكمة الخاصة للجرائم المالية على قضايا الفسادإليكم التقرير اليوميّ لمستشفى الحريري حول آخر مستجدات الفيروس!نعمة: انخفاض أسعار بعض السلع سيظهر خلال أيامرئيس مجلس القضاء الاعلى: لم ولن أستسلمبكل جدارة وعنفوان.. عسكري في الجيش اللبناني بوجه دبابة ميركافا اسرائيليةوزير الصحة يكشف: المطار لن يُفتح في 21 حزيران.. وماذا عن التعبئة العامة؟تكتل لبنان القوي سيقدّم اقتراحات قوانين تتعلق بالفساد والشفافية: للاسراع بالمفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي"المستقبل" تنبّه لمخاطر سياسات تنحو نحو الانقلاب على "الطائف" وتحويل الرئاسة الثالثة الى ‏خيال صحراء في النظام السياسيالتقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كورونا ليوم الثلاثاء كاملاً«تفسيد» سياسي - مصرفي على الحكومة أمام صندوق النقدنقص المازوت يهدد بانقطاع الخلويالحملة الكيديّـة مُـستمـرّة عـلـى مُديـر عام الماليّة آلان بيفاني وخطّـة الحكومة قانـون قيصر «غامض» لبنانـياً... ومرقص يُحذّر من مفاعيله الواسعة !!تعيين قائد للشرطة القضائيّة يستعجله إرسلان ويسأل وزير الداخليّة عنه !! الأشتراكي : للحزب شخصيّات مُؤهّلة لمناصب قياديّة في مُؤسّسات الدولـة"جورج الثورة"..الاميركية.. هل نستطيع ان نطلق عليها "ثورة"؟؟كم سجّل سعر صرف الدولار اليوم؟مدن أميركية "تشتعل"... ومواجهات دموية مع الشرطةقروض الإسكان تتحرك… لكن من سيقترض؟

بحث

إفرام: أول جهاز تنفس اصطناعي صناعة لبنانية 100بالمئة ...

Wednesday, March 25, 2020

أعلن رئيس لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النائب نعمة افرام عن إنجاز اول جهاز تنفس اصطناعي بمبادرة فردية وبصناعة لبنانية 100% وذلك بعد 14 يوما من الحجر التقني لفريق متكامل من المهندسين والاطباء المختصين أخذوا تحد لصنعها من مواد موجودة داخل لبنان وبتقنية عالية، وهي تستعمل في غرفة العناية الفائقة ليكونوا جاهزين في حال زيادة اصابات كورونا.

واشاد افرام بدور وزارة الصناعة التي تلعب دورا اليوم هو الدور الجامع والتنسيقي بين كل المبادرات السريعة وبين الوزارات وهذا كله تحت شعار "لآخر نفس" تحضيرا للأسوأ وقال: لدينا إحساس داخلي ان لبنان لن يدخل في الأزمة العالمية لكورونا....



‏وقال افرام في مؤتمر صحافي مشترك بينه والدكتور فضلو الصايغ رئيس قسم التخدير والانعاش في مستشفى سيدة لبنان الجامعي جونية وعضو مؤسس في الجمعية اللبنانية لطب الانعاش خلال اطلاق جهاز التنفس الاصطناعيّ من ابتكار الجهاز الهندسي والتقني Phoenix machinery
"من الان حتى شهر من تاريخه سنصنع في سانيتا الكمامات بكميات كبيرة وهذا لا يغني عن الوقاية للمواطن والبقاء في المنزل"، وتوجه بالطلب من الحكومة للدعم الإجتماعي للمواطنين للاستمرار في منازلهم، وقال في عيد البشارة اليوم عيد لبنان الجديد العذراء مريم تجمع، والصدفة اليوم أن الفريق سيبدأ من مستشفى سيدة لبنان.

بدوره اعلن الدكتور الصايغ ان التجربة الاولى للجهاز ستتم في مستشفى سيدة لبنان في جونيه....

 

 

مقالات مشابهة

إليكم التقرير اليوميّ لمستشفى الحريري حول آخر مستجدات الفيروس!

وزير الصحة يكشف: المطار لن يُفتح في 21 حزيران.. وماذا عن التعبئة العامة؟

التقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كورونا ليوم الثلاثاء كاملاً

“الصحة العالمية” ترد على فرضية تراجع قوة كورونا

غرفة إدارة الكوارث في التقرير اليومي: 13 إصابة جديدة بكورونا

هذا ما كشفه التقرير اليومي لمستشفى بيروت الحكومي

وزير الصحة: نحن نسير على الطريق الصحيح

هكذا توزّعت الإصابات بفيروس كورونا على المناطق اليوم