الغائب الحاضر بيننا

الغائب الحاضر بيننا

Whats up

Telegram

ان تكتب في ذكرى استشهاد سعاده بالحبر عما كتبه بالدم ذلك يثير فينا شعورا» عارما» محزنا» لكن ملؤه الفخر والاعتزاز.

نفخر بوقفة عز  لم يسبق لها مثيل في التاريخ البشري، كما نفخر بما تركه لنا من ارث نضالي فكري اخلاقي يليق به وبالقضية التي بها امن ومن أجلها استشهد.

سعاده هو القائد الذي لم ياخذ حقه كما يجب، ولم نثار له كما يجب، لكن ثارنا التاريخي الكبير هو حمل قضيته في كل ارجاء الامة وعلى مختلف الميادين والصعد.

اعلن الثورة عندما اشتد الخناق عليه وابقى زمام المبادرة معه وكما قال  سعيد تقي الدين (انطون سعاده ما ثار حتى يصبح نائبا أو وزيرا، انه استنهض وعي الامة وعباه وجنده لظفر نهائي حاسم  فما هادنت نهضته الشر ولا هادنها الشر(.

يبقى سعاده لنا شعلة حياة نور وامل ورجاء في غد مشرق مهما اشتدت العواصف والرياح فنحن كما أراد زوبعة في وجه الاعادي  وقد حذرنا: ان طريقنا طويلة وشاقة لأنها طريق الحياة إنها الطريق التي لا يثبت عليها إلا الأحياء وطالبو الحياة اما الاموات فيسقطون على جوانب الطريق.

- علمنا سعاده حب الحياة واننا لسنا مواكب جنائزية وان لا تستهوينا الطقوس شبه الوثنية، نحن أبناء الحياة المجهادين في كل لحظة من عمرنا في سبيل تحقيق الإنجازات والانتصارات رغم المصاعب والتضحيات بصمت وتحت طبقة من الضجيج والثرثرة٠

- علمنا سعاده الاتكال على النفس واحياء الوجدان القومي الصحيح وترسيخ روح الوحدة بين المواطنين لا على اساس المسايرة والنفاق  والتكاذب بل ضمن وضوح الهدف والرؤية والغاية: نهوض الامة.

- علمنا سعاده ان عقيدتنا ليست سياسية تقليدية وليست من أجل مصالح فردية أو شخصية، بل عقيدة تبث الوعي القومي السليم الذي هو الحل المنقذ  لكل  مشاكلنا.

- علمنا سعاده ان السياسة فن لخدمة الاغراض القومية وهي حتما ليست بابا لاصحاب المصالح المالية أو الشخصية او العائلية أو بابا للتسلق  أو الوجاهة.

- علمنا سعاده ان أهم اعماله بعد وضع العقيدة هي بناء المؤسسات التي بها تستمر حياة الامة والحزب قلبها النابض السليم والمعافى فالانقسام  والشرزمة حالة مرضية يصاب بها افراد تتقدم عندهم الانا الفردية على النحن الجامعة

- علمنا سعاده ان الافراد في المجتمع يأتون ويذهبون يكملون اجالهم ويتساقطون تساقط أوراق الخريف ( البقاء للامة ).

- علمنا سعاده ان البناء المتين لا يقوم ويستمر ويصمد الا على اساس صلب ومتين وان الأفعال  أهم من الأقوال.

- علمنا سعاده انه لا حق دون  قوة تدعمه وتثبته وان الخيانة ثمنها الموت ومن يخون بلاده عليه ان يدفع الثمن.

- علمنا سعاده قيمة امتنا واهميتها الجغرافية والاستراتيجية والبشرية والتاريخية والحضارية وغناها المادي والروحي، الفكري والثقافي وارادها أمة احرار اعزاء، لا أمة عبيد اذلاء.

- علمنا سعاده ان فينا قوة لو فعلت لغيرت وجه التاريخ ونحن حزب منتشر في كل كيانات الأمة وفي العالم أجمع، وعندنا من القدرات والمواهب والطاقات ما نستطيع به فعلا ان نغير وجه التاريخ.

ولكي نعيد للامة حياتها ونزيل الويل والذل عن شعبنا عبر خطة نظامية  دقيقة وعبر وضوح  الهدف وتعينه والغاية وامتلاك المعارف والمعلومات نستطيع  أن  نحقق الإنجازات حيث اجمل الانتصارات تتم دون معركة.

يا زعيمي الواحد الأوحد

انت قمر دنيانا وشمسها الساطعة تحيط بك نجوم  نفتقدها في زمن رديء : شهداء قيادات  وابطال، قربك فؤاد وكمال وبشير وغسان ومعك محمد ونبيل وحبيب وتوفيق ووسيم وعشرات من الاستشهادين الابطال والمقاومين هم منارات في حزبنا ننظر إليك وإليهم  ونقول نحن على العهد والقسم رغم كل اللطمات  والصعوبات نجاهد ونقاتل ونعمل لنصرة قضية الامة.

ولست بحاجة  لأن نخبرك ان احزابا وحركات وقوى لعبت  دورا  في زمن محدد واندثرت ولا ذكر لها في التاريخ والجغرافيا، بل هي بقايا  رماد،  اما الحزب  الذي اسست  لا يمكن لاية  قوة في العالم  ان تزيله أو تقضي عليه ليت بعض  المسؤولين والاعضاء  يعلمون.

انت الوحيد الغائب الحاضر بيننا.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram