مفاجأة صينية عن منشأ "كورونا".. بدأ بالانتشار في هذه الدولة!

مفاجأة صينية عن منشأ

Whats up

Telegram

اعتبر فريق علماء صينيين أنه من المرجّح أن يكون فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى "كوفيد-19" قد بدأ الانتشار في الولايات المتحدة الأميركية في أيلول 2019، أي قبل 5 أشهر من الإعلان عن أول إصابة رسمياً.

وقال فريق العلماء في دراسة نشرت اليوم الأربعاء على موقع "ChinaXiv" التابع لأكاديمية العلوم الصينية: "استنادا إلى 12 منطقة أميركية تمثيلية تم اختيارها للتحليل، يمكن أن تحدث الإصابة الأولى بنسبة الاحتمال 50%  بين آب وتشرين الأول 2019، وهو أبكر مقارنة من التاريخ المعلن رسميا لترصد الحالة المؤكدة الأولى في الولايات المتحدة، أي 20 كانون الثاني 2020".

واستخدم العلماء لتحديد تاريخ بدء التفشي في منطقة أو أخرى بيانات حول عدد الإصابات المؤكدة هناك، وبناء عليها تم استغلال تحليل رياضي لتقدير الحصيلة الإجمالية المحتملة لحالات المرض بما في ذلك المسجلة وغير المكتشفة.

وأوضحت الدراسة: "بالنسبة إلى 12 منطقة تمثيلية تتراوح معظم التواريخ لحدوث الحالة الأولى باحتمال 50% بين آب وتشرين الأول 2019. والتاريخ الأبكر هو 26 نيسان 2019 في رود آيلاند، وتاريخ الأبعد هو أواخر تشرين الثاني في ديلافير".


وأشارت الدراسة إلى ن كلها تمت أبكر من 20 كانون الثاني 2020، التاريخ الرسمي لتسجيل أول حالة مؤكدة، المعلن من قبل السلطات الأميركية.

وخلص فريق العلماء الصينيين إلى أن "نتائج الحساب تشير إلى أنه من المرجح جدا أن وباء كوفيد-19 بدأ الانتشار في الولايات المتحدة تقريبا في أيلول 2019".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram