الصحة العالمية تحذر : كورونا لن يقضى عليه

الصحة العالمية تحذر : كورونا لن يقضى عليه

Whats up

Telegram

حذّرت المسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف من أنّ العالم “لم يسيطر على الفيروس بعد ولم يتخطَّ مرحلة الخطر” في التصدّي لجائحة كوفيد_19، على الرّغم من اعتقاد كثر أنّ الأمر شارف على الانتهاء، مضيفة أن الفيروس لن يقضى عليه.

وكشفت أنّ 3,1 ملايين إصابة جديدة مثبتة تم إبلاغ منظمة الصحة بها الأسبوع الماضي و54 ألف وفاة إضافية، علماً بأن الأرقام يمكن أن تكون أعلى بكثير.

كما أضافت خلال مؤتمر مباشر بث عبر قنوات منظمة الصحة العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي،لافتة أن “الوضع لا يزال ديناميكيا للغاية. إنه ديناميكي لأننا لسنا مسيطرين على الفيروس”.

إلى ذلك، قالت “ما يصعب عليّ فهمه هو أنّ وحدات العناية المشدّدة والمستشفيات في بعض المدن مليئة والناس يموتون، وعلى الرّغم من ذلك الناس في الشوارع يتصرّفون وكان الأمر انتهى تماماً”. مشددة على أنّ كوفيد-19 لن يُقضى عليه والسبب في ذلك الطريقة التي تعامل فيها العالم مع الأزمة.

كما انتقدت المعلومات المغلوطة والمضلّلة حول كوفيد-19 التي يتم تداولها على الإنترنت، معتبرة أنّ هذه المعلومات “تؤدّي إلى وفيات”.

كذلك، لفتت المسؤولة التقنية عن مكافحة الوباء إلى أنّ المنظمة العالمية تجري مناقشات حول ما سيكون عليه وضع الجائحة في فترة الثلاثة أشهر إلى الـ 18 شهراً المقبلة. إلا أنها عادت وتوقّعت السيطرة على كوفيد-19 في نهاية المطاف، دون أن يختفي، قائلة “الفيروس لن يقضى عليه نهائيا، وسيبقى موجوداً”.

كما أضافت “ستبقى هناك جيوب من الأفراد غير الملقّحين، إمّا لعدم توفر اللّقاح لهم أو لرفضهم التلقيح أو لتعذّر تلقيهم اللقاح”، محذّرة من تجدّد التفشي.

إلى ذلك، رأت أن العالم “خسر منذ المراحل الأولى إمكان القضاء على هذا الفيروس على الصعيد العالمي، لأنه لم يتم التصدي له بأقوى الوسائل”.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram