مؤسسة " استشارات الأعمال وخدمات التدريب - " BCTS" وبالتعاون مع وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية تنجح في خلق فرص عمل للشرائح الاكثر تهميشاً في لبنان.

مؤسسة

Whats up

Telegram

 

متابعة لمبادرة  ،"MoreThanAJob" التي تندرج في اطار جمعيات  ومؤسّسات من  فلسطين، الأردن، لبنان، إيطاليا واليونان، وبالتعاون مع وزارتي العمل  والشؤون الاجتماعية عرضت الدكتورة وفاء هيدموس المديرة العامة لمؤسسة" استشارات الأعمال وخدمات التدريب- "BCTS " بحضور المهندسة دنيز دحروج ممثلة وزير العمل مصطفى بيرم و الدكتور بيار باز ممثلاً وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار المشروعين الفائزين الهادفين  الى  تعزيز الاندماج  الاجتماعي للعاطلين عن العمل وغير المتعلمين من  واللاجئين عبر تطبيق أفضل سبل التعاون بين الهيئات الاقتصادية و الاجتماعية  والإدارات العامّة المعنيّة. جدير ذكره ان هذان المشروعان مموّلان من قبل برنامج مبادرة دول الجوار الأوروبي لخلق الشراكات العابرة للحدود على الحوض المتوسّط.
هيدموس:
بعد ترحيبها بالحضور وضعت د. وفاء هيدموس المجتمعين في إطار المراحل التي مر بها المشروع و اعتبرت أن التعاون البناء مع كل من وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية كان فعالاً كما اشارت" أن بلوغ المشروع سنته الثالثة والاخيرة خير دليل على ذلك". وأضافت بأن اجتماعنا اليوم هو لعرض المشروعين الفائزين، من أصل ٢٦ مشروع، الذين سيعملان ضمن مساحة الوطن لمساعدة العاطلين عن العمل وغير المتعلمين واللاجئين لخلق أكثر من ٥٠٠ فرصة عمل  لاستدامة عيشهم في هذه الظروف الصعبة لتجنب هجرة مجهولة المصير.
دحروج:
نقلت المهندسة دنيز دحروج تهاني وزير العمل مصطفى بيرم الى اعضاء المشروعين الفائزين مؤكدة رعاية وزارة العمل لهذين المشروعين، كما شكرت مؤسسة الـ BCTS وعلى رأسها الدكتورة وفاء هيدموس لجهودها و فريق عمل المؤسسة لهذا الانجاز المميز،.و أشارت ايصاً بأن من صلب اهتمامات الوزير بيرم هو تأمين فرص عمل مستدامة للشباب و بالأخص اللبنانيين منهم. 
باز:
من جهته اعتبر الدكتور بيار باز:" إن أي عمل إجتماعي عليه أن يهدف أولا واخيرا إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي الذي ينسجم مع مبدأ الحماية الاجتماعية وأضاف" أن اندماج الضعيف  في المجتمع هو المطلب ومساعدته ليصبح منتجا ومكتفيا هي الغاية. كما أعتبر أن الأولوية تبقى للمواطن اللبناني، وتابع "إن أفضل ما يمكن أن يقوم به اللاجئ أو النازح هو تحصين نفسه وتطوير قدراته لتبقى وجهته الأساسية و النهائية هي وطنه، فالبحث عن نجاح بديل على أرض بديلة لا يمكن أن يتحول إلى بحث عن وطن بديل." 
بأسم وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار هناء باز اصحاب المشروعين الفائزين مشيراً بأن وزارة الشؤون الاجتماعية على استعداد للتعاون معهما. كما أشاد بالجهود التي تبذلها الدكتورة وفاء هيدموس ومؤسستها في هذا السبيل.
بعد ذلك تم عرض المشروعين الفائزين بالمنح الفرعيّة وآليّة تنفيذها.
فقدم السيد رودولف سعاده ممثل شركة PHI GROUP المشروع الاول الذي يعمل على تمكين العمّال الأقل كفاءة من خلال التّدريب المهني، الذي يهدف إلى معالجة التّفاوت الحاد في فرص العمل في السّوق  اللّبناني، خصوصاً في المناطق الأكثر تهميشاً.  
بأسم مؤسسةCommon Effort عرض السيد شادي سركيس مشروع الدعم النفسي والاجتماعي والاقتصادي للمرأة في المناطق الأكثر تهميشاً، من خلال تأمين خدمات الحماية الأساسية لهنّ عبر جلسات استشارية وعبر إدماجهم في سوق العمل من خلال تدريبهم لخلق فرص عمل لهذه الشريحة المهمشة.  
وكان نخب على شرف الحضور والفائزين

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram