"إسرائيل" تتراجع عن وعودها للأسرى.. والإضراب عن الطعام لا يزال قائماً

Whats up

Telegram

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اللواء قدري أبو بكر، إنّ هناك حالة توتر واضطراب داخل السجون الإسرائيلية، بعد تراجع إدارتها عن الوعود الأخيرة للأسرى، وقيامها بفرض عقوبات جديدة، مؤكداً أنّ موعد الإضراب عن الطعام في السجون كافة لا يزال في موعده في الـ 25 من آذار/مارس الجاري.

وأضاف أبو بكر، في حوار مع وكالة "سبوتنيك"، أنّ "العقاب الجماعي للأسرى لا يزال مستمراً بعد عملية نفق الحرية، وأنّ الأسرى يعيشون أوضاعاً مأساوية داخل السجون الإسرائيلية، في ظل صمت المجتمع الدولي".

وأوضح وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أنّ إدارة السجون الإسرائيلية أعادت التفاوض مع الأسرى "لتجنّب تأزيم الأوضاع بشكل تصعب معه السيطرة عليها"، بعد الاضطرابات الأخيرة.

ولفت إلى أنّ الأسرى سلّموا قبل أسبوعين رسالة خطية إلى إدارة السجون الإسرائيلية تتضمن مطالبهم، من بينها التراجع عن الإجراءات التي اتخذتها "إسرائيل" مؤخراً، مثل تقليص مدة الفورة، وخفض نصف وقت الخروج للساحات، وكذلك نصف عدد المساجين المسموح لهم بالخروج، وإنشاء الأبواب الإلكترونية.

وأعلنوا أنّهم سيدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تستجب إدارة السجون لهم.

من جهته، قال الأسير المحرر رامز الحلبي للميادين إنّ "قرار الإضراب عن الطعام قبل شهر رمضان لم يحصل في تاريخ الحركة الأسيرة"، مشيراً إلى أنّ هذا القرار يأتي نتيجة الإجراءات التعسفية للاحتلال بحق الأسرى.

وأعلن  الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة، خوضهم إضراباً مفتوحاً عن الطعام قبل بدء شهر رمضان.

وأكّد الأسرى، في رسالة إلى الميادين، أنّ قرار الإضراب جاء "رداً على طغيان الاحتلال الإسرائيلي، واعتقاده أن لا نصير لنا من أحبتنا وأهلنا وإخواننا".

ويواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ78 على التوالي، من أجل المطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار "قرارنا حرية".

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين قرابة 4600، بينهم نحو 500 معتقل إداري، يتوزعون على 23 سجناً ومركز توقيف، وفق معطيات فلسطينية.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram