“نشرن فيديوهات رقص لهن”! حملة تضامن من نساء فنلندا مع رئيسة الوزراء بعد “فضيحة” الرقص

“نشرن فيديوهات رقص لهن”! حملة تضامن من نساء فنلندا مع رئيسة الوزراء بعد “فضيحة” الرقص

Whats up

Telegram

بدأت بعض النساء في فنلندا في نشر مقاطع فيديو لأنفسهن يحتفلن لدعم رئيسة الوزراء سانا مارين التي تورطت في فضيحة بعد تداول مقاطع فيديو لها وهي ترقص بشكل غير لائق مع أصدقاء لها.

حيث شاركت النساء الفنلنديات، وكذلك النساء في الدنمارك المجاورة، مقاطع فيديو لأنفسهن يرقصن ويقضين وقتاً ممتعاً مع أصدقائهن للتعبير عن دعمهن لأصغر رئيس دولة في العالم، وسط مقاطع فيديو مسربة للحفلات السياسية. 

مقاطع الفيديو مرفقة بعلامة التصنيف #SolidaritywithSanna وذلك حسبما نشرت صحيفة The Independent البريطانية في تقرير لها الأحد 21 أغسطس/آب 2022. 

نساء يدعمن رئيسة وزراء فنلندا

حيث قامت مراسلة BBC ميغا موهان بتغريد مقطع فيديو للمونتاج لنساء دنماركيات يرقصن دعماً لمارين، مشيرةً أيضاً إلى أن "هناك العديد من النساء الأخريات من فنلندا". 

يأتي دعم مارين، التي أقسمت اليمين في عام 2019 عندما كانت في الرابعة والثلاثين من عمرها، بعد أن واجهت رد فعل عنيفاً وتدقيقاً شديداً بسبب تسريب مقطعي فيديو لحفلتها إلى الصحافة. 

يظهر الفيديو الأول، الذي يبدو أنه من قصص إنستغرام، مارين وهي تشرب مع مجموعة من الأصدقاء، وهي تغني وترقص على أغاني مغني الراب الفنلندي بيتري نيغارد ومغني البوب ​​أنتي تويسكو. نُشِرَ الفيديو في 17 أغسطس/آب 2022. 

تسريب فيديو جديد لرئيسة وزراء فنلندا

بعد فترةٍ وجيزة، سُرِّبَ مقطع فيديو ثان، شوهدت فيه مارين وهي ترقص مع نجم بوب في ملهى ليلي في هلسنكي، وقد حُدِّدَ الرجل على أنه المغني وكاتب الأغاني الفنلندي أولافي أوسيفيرتا. 

كذلك وفي يوم الجمعة، أعلنت مارين أنها أجرت اختبار المخدرات "لتطهير سمعتها" بعد أن زعم ​​معارضوها السياسيون أنها كانت تتواصل مع أشخاص يتعاطون مواد غير مشروعة. 

لكن لم يكن هناك دليل على تعاطي المخدرات غير المشروع في الفيديو، لكن بعض وسائل الإعلام زعمت أن عبارة jauhojengi، التي تعني "عصابة البارود"، وفُسِّرَت على أنها تشير إلى الكوكايين، يمكن سماعها في أحد المقاطع المسربة، مثلما أفادت محطة الإذاعة العامة الفنلندية. 

فيما نفت مارين، التي تزوجت من شريكها منذ 18 شهراً منذ عام 2020، مزاعم أن أوسيفيرتا كان يقبل رقبتها في مقطع فيديو من نادي هلسنكي، وقالت مارين، في بيان تناولت انتقادات لمقاطع الفيديو، إنها "استاءت من أن تصبح هذه المقاطع معروفة للجمهور"، مضيفة أنها صُوِّرَت في مكان خاص. 

حفلة غير مسؤولة

رغم الدعم من النساء في فنلندا والدنمارك، قال منتقدو مارين إن حفلتها غير مسؤولة، في وقت تصاعدت فيه التوترات مع روسيا بسبب جهودها لانضمام فنلندا إلى الناتو خلال حرب فلاديمير بوتين المستمرة في أوكرانيا.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها رئيسة الوزراء رد فعل عنيفاً بسبب الاحتفال. 

في حين تعرضت مارين، 36 عاماً، لانتقادات أخرى بسبب احتفالها في ملهى ليلي على الرغم من علمها بأنها كانت على اتصال بوزيرة الخارجية بيكا هافيستو التي أصيبت بفيروس كوفيد في ديسمبر/كانون الأول 2021. 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram