الرئيس الأسد يطلق مشروعا لتوليد 100 ميغاواط من الكهرباء

الرئيس الأسد يطلق مشروعا لتوليد 100 ميغاواط من الكهرباء

Whats up

Telegram

اطلق اليوم  الرئيس السوري بشار الاسد، المرحلة الاولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهرو – ضوئية في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق وذلك  خلال زيارته للمشروع.

ويهدف المشروع الى توليد 100 ميغا واط من الكهرباء عبر الالواح الشمسية عند اكتماله، ويمتد على مساحة تزيد على 165 هكتارا. وتم تركيب ما انتاجه 10 ميغا واط حتى الآن من خلال أكثر من 18 الف لوح شمسي وربط الطاقة المتولدة من هذا المشروع على الشبكة اليوم لتدعم بشكل تراكمي الانتاج الكهربائى في سورية.

وقال الاسد في تصريح له خلال الزيارة: “ان القطاع الخاص يستطيع أن يذهب باتجاه محطات الطاقة البديلة سواء كانت ريحية أو شمسية  والشراكة مع القطاع العام ضرورية من ناحية استثمارية، ومن ناحية الفائدة العامة عبر توليد الكهرباء”.

واشار  الى ان “الدولة الآن تركز على الطاقة التقليدية، ولكن في الوقت نفسه هي شريك في الطاقة البديلة من خلال امتلاك خطوط النقل والتوزيع، ومن خلال تسهيل العملية برمتها عبر دعم المستثمر والمستهلك معا”.

وكان  العمل في هذا المشروع انطلق كاستثمار خاص بالتعاون مع القطاع العام، بعد زيارة الرئيس الاسد الى المدينة الصناعية في عدرا في شهر  حزيران 2021.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram