كنعان: بيان وزير المال عن اعتماد سعر صرف 15 ألف فيه مغالطات كبيرة

كنعان: بيان وزير المال عن اعتماد سعر صرف 15 ألف فيه مغالطات كبيرة

Whats up

Telegram

رأى رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أنه “لا يمكن التعاطي مع الوضع المالي والاقتصادي ومع سعر الصرف مثلاً من منطلق تقني من دون النظر إلى أبعاده الاجتماعية وانعكاسه على الناس فكرامة الناس يجب أن تحفظ قبل كل شيء وقبل أي شيء”.

كنعان وفي حديث تلفزيوني، لفت الى أن، “بيان وزير المال يوسف خليل عن اعتماد سعر صرف 15 الف فيه مغالطات كبيرة”، سائلاً: “كيف يمكن توحيد سعر الصرف من دون خطة وإجراءات واصلاحات وإعادة هيكلة للمصارف لمعرفة الواقع وما بقي من أموال المودعين؟”.

وأشار كنعان إلى أن “هناك قاسم مشترك بين الحكومات المتعاقبة في ما يتعلق بالخطة الانقاذية وهو الهيركات على المودعين والخوف الفعلي من أن نصل الى مكان تفقد فيه الثقة بالكامل فكيف يتعافى لبنان؟”.

وشدّد كنعان على أن “أي تعديل للدولار الجمركي يجب أن يأخذ بالاعتبار واقع المجتمع اللبناني والخطة الاقتصادية المنتظرة من الحكومة ولا يجوز “سلخ” الناس ومعالجة كل شيء على حساب الناس”.

وأضاف، “”اتفاق السلق” مع صندوق النقد يؤدي الى اتفاق لا ينفذ ونحن نعقد اجتماعات مع صندوق النقد لتكون التشريعات المطلوبة مطابقة للواقع اللبناني فالتشريع في لبنان يختلف عن التشريع في زيوريخ”.

ولفت كنعان إلى أن “”حكومة فيها الكل” هي أسوأ حكومة لأنها لا تُحاسب فلبنان يحتاج الى أكثرية تحكم وأقلية تعارض فإن نجحت الحكومة تبقى وأن فشلت تذهب الى بيتها”.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram