تويتر تشرع في معركة تقليص جحافل الموظفين

تويتر تشرع في معركة تقليص جحافل الموظفين

Whats up

Telegram

 شرعت منصة تويتر، بعد انقضاء أقل من أسبوع على تحول ملكيتها إلى الملياردير الأميركي إيلون ماسك، في معركة تقليص القوة العاملة ضمن مخطط لإعادة هيكلة أحد عمالقة وادي السيلكيون.

وأبلغت إدارة تويتر الجمعة الموظفين عبر البريد الإلكتروني بما إذا كان قد تم تسريحهم، وتغلق مؤقتا مكاتبها وتمنع دخول الموظفين، بعد أسبوع من عدم اليقين بشأن مستقبل الشركة في عهد ماسك.

وفي نهاية أكتوبر الماضي أتم الملياردير الأميركي صفقة الاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار. وكانت خطوته الأولى إقالة القيادة العليا لشركة التواصل الاجتماعي التي اتهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

ونقلت رويترز عن الشركة قولها في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين إنها خطوتها تأتي “في محاولة لوضع تويتر على مسار سليم، سنمر بعملية صعبة لتقليص قوتنا العاملة على مستوى العالم”.

ووفقا للخطط الداخلية يبحث ماسك، أغنى رجل في العالم، مسألة تسريح نحو 3700 موظف، أي نحو نصف عدد العاملين في الشركة، بينما يسعى إلى خفض التكاليف وفرض قواعد عمل جديدة.

وقالت تويتر إنه سيتم إغلاق مكاتبها مؤقتا وتعليق بطاقات دخول الموظفين من أجل “المساعدة في ضمان سلامة كل موظف، بالإضافة إلى أنظمة تويتر وبيانات الزبائن”.

وأوضحت أن موظفي تويتر الذين لم يتأثروا بعملية التسريح سيتم إخطارهم عبر عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل، بينما سيتم إخطار العاملين الذين تم تسريحهم بالخطوات التالية على بريدهم الإلكتروني الشخصي.

وكتب بعض الموظفين في تغريدات أنه تم منع دخولهم على النظام الإلكتروني للشركة وعبروا عن قلقهم إزاء ما إذا كان ذلك يشير إلى تسريحهم.

وكتب مستخدم لتويتر على حسابه، الذي يصفه بأنه مدير سابق في الشركة، “يبدو أنني عاطل عن العمل. لقد تم تسجيل خروجي عن بُعد من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بالعمل وحذفي من برنامج سلاك للمراسلة”.

ورفع موظفو تويتر دعوى قضائية جماعية الخميس الماضي ضد الشركة. وقالوا إنها تجري عمليات تسريح جماعي للعاملين دون إخطارهم بالإشعار المطلوب قبل 60 يوما من التسريح، وهو ما يعد انتهاكا للقانون الاتحادي وقانون ولاية كاليفورنيا.

وطلبت الدعوى القضائية من المحكمة الاتحادية في سان فرانسيسكو إصدار أمر يمنع تويتر من مطالبة الموظفين، الذين يتم تسريحهم، بالتوقيع على مستندات دون إبلاغهم بالوضع القانوني.

وَوِفقا لمصدرين مطلعين ورسالة داخلية على برنامج سلاك، طالب ماسك فرق العمل في تويتر بتوفير ما يصل إلى مليار دولار من تكاليف البنية التحتية السنوية.

وأقال ماسك بالفعل الموظفين ذوي المناصب العليا في الشركة مثل رئيسها التنفيذي وكبار المسؤولين التنفيذيين في القطاعين المالي والقانوني.

كما غادر آخرون، من بينهم مدراء أقسام الإعلان والتسويق والموارد البشرية، الشركة على مدار الأسبوع الماضي.

وسادت حالة من الفوضى وعدم اليقين في الأسبوع الأول من تولي ماسك إدارة تويتر بصفته مالك المنصة. وتم تحديد موعد اجتماعين على مستوى الشركة بالكامل ثم تم إلغاؤهما بعد ذلك بساعات.

وقال موظفون لرويترز إنهم تُركوا لجمع المعلومات من خلال التقارير الإعلامية ومجموعات الرسائل الخاصة والمنتديات المجهولة.

وأدت عمليات التسريح، التي كانت متوقعة منذ فترة طويلة، إلى تثبيط ثقافة الانفتاح الشهيرة في تويتر والتي أشاد بها العديد من موظفيها.

وقالت تويتر في الرسالة الإلكترونية “إذا كنت في مكتب أو في طريقك إلى مكتب، يرجى العودة إلى المنزل”.

وقال موظفان لرويترز إنه بعد وقت قصير من وصول هذه الرسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالموظفين، تدفق المئات على قنوات برنامج سلاك الخاصة بالشركة لتوديع زملائهم، وإن شخصا دعا ماسك للانضمام إلى القناة.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram