المنخفض الجويّ إلى إنحسار… إليكم طقس الأيام المقلبة

المنخفض الجويّ إلى إنحسار… إليكم طقس الأيام المقلبة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانا بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح في الفترة المسائية في المناطق الشمالية.

وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: ينحسر تدريجا المنخفض الجوي الشديد الفعالية عن الحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من ظهر اليوم السبت ويستقر الطقس تدريجا حتى بعد ظهر الثلاثاء حيث يعود متقلبا وماطرا أحيانا.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة مترافقة بعواصف رعدية في الصباح الباكر مع رياح قوية، يرتفع معها موج البحر لحدود الـ3 أمتار خاصة في المناطق الشمالية, ونحذّر من تشكل السيول على الطرقات كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق، تخف حدة الأمطار تدريجيا وتنحسر اعتبارا من بعد الظهر.

الأحد: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح في الفترة المسائية في المناطق الشمالية.

الإثنين: غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، كما تنخفض نسبة الرطوبة.

الثلاثاء: غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة مما يؤدي إلى تكون الضباب على المرتفعات، يتقلب الطقس بعد الظهر وتتساقط أمطار متفرقة أحيانا اعتبارا من المساء.

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)