من هي السيدة العربية التي يحتفي بها محرك غوغل اليوم؟

من هي السيدة العربية التي يحتفي بها محرك غوغل اليوم؟

Whats up

Telegram

 

ظهر على محرّك غوغل اليوم 28 تشرين الثاني صورة على شعار غوغل لشاعرة عربية غير معروفة كثيرا في الوطن العربي، ومع الدخول على الصورة يظهر اسم الشاعرة وهي عوشة السويدي، فمن هي هذه الشاعرة ولماذا يحيي غوغل ذكراها؟
هي شاعرة إماراتية ملقّبة ب “فتاة العرب” وتُعتَبَر شخصية استثنائية في مجال الفن والشعر العربيّ بحيث أسس المجتمع الشعري في الإمارات جائزة سنوية للشاعرة الإماراتية باسمها تخليدا لذكراها وتكريما لمكانتها وموهبتها الشعرية ومدى تأثيرها على الساحة الثقافية والأدبية الإماراتية.


في مثل هذا اليوم من عام 2011 ، تم الاعتراف بإسهاماتها في الأدب في حدث مرموق بحيث تلا العديد من الكتبة المعروفين أشعار السويدي التي كتبها تكريما لها. هي التي نشأت في بيت شهد على الكثير من اللقاءات مع رجال علم ودين وشعراء وأدباء وهذا ما أثر على نشأتها فقد نظمت في شهر واحد حوالي 100 قصيدة موزونة وكانت تعتبر من أشهر رواد الشعر النبطي في الإمارات والشرق الأوسط.
عُرِفَت فتاة العرب بالكثير من القصائد المتنوعة والمختلفة في مجالات عديدة منها النقد الإجتماعي والغزل والمدح والإسلاميات والوطنية والحكمة، وكانت تجاري الكثير من كبار الشعراء منهم الشيخ زايد بن سلطان، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سعيد بن هلال وأحمد الكندي وغيرهم من كبار الشعراء والأدباء، وقد تم نشر قصائدها في صحف ودواوين كبيرة وقد قام الشاعر حمد بن خليفة بجمع مؤلفاتها عام 1990 في ديوان فتاة العرب وقد صدر منه نسخة حديثة عام 2000، وفي دبي أقيم طابق كامل مخصص لكافة أعمالها في متحف المرأة إضافة إلى إقامة مكتبة في مدرسة الإمارات الرسميةمخصصة لأعمالها.


لذلك يحفل غوغل بفتاة العرب، باعتبار أنها مهّدت الطريق أمام الشاعرات في العالم العربي والشرق الأوسط كي يدخلوا هذا المجال الذي بقي لعقود تحت هيمنة الشعراء الرجال.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram