ظهر مكشوف الوجه داخل التابوت.. جثمان بيليه يصل ملعب سانتوس والآلاف يتوافدون لوداعه

ظهر مكشوف الوجه داخل التابوت.. جثمان بيليه يصل ملعب سانتوس والآلاف يتوافدون لوداعه

Whats up

Telegram

بدأ في مدينة سانتوس الساحلية البرازيلية وداع الأسطورة الراحل بيليه، حيث أُحضر جثمانه إلى ملعب "فيلا بلميرو"، وبدأ الآلاف في التوافد لإلقاء نظرة الوداع ومراسم التأبين للنجم الذي توفي يوم الخميس عن عمر 82 عاماً بعد صراع مع السرطان.

ومن المقرر أن يظل تابوت بيليه في أرض الملعب لمدة 24 ساعة، على أن تقام الثلاثاء مراسم الدفن.

وصول جثمان بيليه داخل ملعب سانتوس

وسُجّي جثمان بيكيه وسط أرضية الملعب، وأظهرت مقاطع فيديو، النجم الراحل وقد كُشف عن وجهه لتمكين الآلاف من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، قبل مواراته الثرى.

وقال روبرتو سانتوس، أحد المشجعين المحليين: "هناك ترقب كبير، سيكون الجميع هنا. بيليه غني عن التعريف. بالنسبة لنا، بيليه هو كل شيء".

وولد بيليه في 1940 ببلدة تريس كوراكويس الصغيرة، لكنه انتقل في 1956 إلى سانتوس، حيث أمضى غالبية حياته.

وقال المشجع أنطونيو دا لوز أثناء انتظاره خارج الملعب قبل بدء المراسم: "يترك بيليه ملايين من جماهير سانتوس في أنحاء بلدنا. كان أباً للكرة البرازيلية".

ووصل جثمان بيليه تحت الألعاب النارية إلى سانتوس، التي يبلغ تعدادها نحو 430 ألف نسمة، في الساعات الأولى من صباح اليوم قادماً من مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو.

وسيجوب موكب جنائزي يحمل جثمانه شوارع سانتوس يوم الثلاثاء، متوجهاً إلى مقبرة إيكومينيكال ميموريال نيكروبوليس، حيث يوارى الثرى في مراسم خاصة.

تغطية واسعة لمراسم الوداع

وقال المكتب الصحفي لسانتوس إن نحو خمسة آلاف صحفي من أنحاء العالم حصلوا على تصاريح لتغطية مراسم وداع جثمان الرجل الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات كلاعب، والذي سجل أيضاً أكثر من ألف هدف مع سانتوس.

وبدأت الجماهير في الاحتشاد حول الملعب أمس الأحد، إذ التقطوا صوراً مع تمثال لبيليه.

ومن المتوقع أن يحضر عدد من المسؤولين المراسم، بينهم الرئيس الجديد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ونائبه جيرالدو ألكمين، المعروف بتشجيعه لسانتوس، ورئيس الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" جياني إنفانتينو.

وقال المشجع روبرتو سانتوس: "سأكون هنا طوال اليوم، 24 ساعة من العاشرة صباحاً حتى العاشرة صباحاً (في اليوم التالي). بيليه يستحق ذلك".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram