ماسك يزعم: السعوديون حاولوا تحويل “تسلا” إلى شركة خاصة.. كشف تفاصيل المفاوضات وتراجُع الرياض

ماسك يزعم: السعوديون حاولوا تحويل “تسلا” إلى شركة خاصة.. كشف تفاصيل المفاوضات وتراجُع الرياض

Whats up

Telegram

قال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الإثنين 23 يناير/كانون الثاني 2023، إنه كان على يقين من حصوله على دعم ممولين سعوديين في 2018 لتحويل تسلا إلى شركة خاصة، لكنهم تراجعوا لاحقاً عن التزامهم.

ففي أثناء نظر قضية بمحكمة اتحادية في سان فرانسيسكو، أخبر ماسك محامي المستثمرين نيكولاس بوريت، بأنه التقى في 31 يوليو/تموز 2018، ممثلين عن صندوق الاستثمارات العامة (صندوق الثروة السيادية السعودي) بمصنع تسلا في مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا.

اعترافات ماسك حول صفقة الشراء مع الصندوق السعودي
اعترف ماسك بأنه لم يناقش سعر الاستحواذ مع ممثلي الصندوق السعودي، لكنه قال إنهم أوضحوا أنهم سيبذلون كل ما في وسعهم لإتمام صفقة الشراء.

قال ماسك: "أراد صندوق الاستثمارات العامة صراحةً تحويل تسلا إلى شركة خاصة"، مضيفاً أن ياسر الرميان، محافظ الصندوق، تراجع بعد ذلك عن التزامه.

في حين أردف: "لقد كنت مستاء للغاية، لأنه كان واضحاً في دعمه لتحويل تسلا إلى شركة خاصة عندما التقينا، والآن تراجع فيما يبدو". ولم يرد محامو الرميان بعد على طلب رويترز للتعليق.


إيلون ماسك، مالك شركة تسلا العملاقة/رويترز
قلة التفاصيل حول خطة ماسك
من جهة أخرى قال محامي المستثمرين للمحكمة إن الأدلة المكتوبة لا تدعم ادعاء ماسك أن الصندوق السعودي تعهد له بتحويل تسلا لشركة خاصة، مضيفاً أن محضر الاجتماع الذي عُقد بين ماسك والسعوديين أظهر أنهم أرادوا معرفة المزيد عن خطته.

يدافع ماسك عن نفسه أمام الاتهامات الموجهة له بالاحتيال على المستثمرين عندما نشر تغريدة في السابع من أغسطس/آب 2018، قال فيها إن "التمويل مضمون" لتحويل تسلا لشركة خاصة، بسعر 420 دولاراً للسهم. ويقول المستثمرون إنهم خسروا ملايين الدولارات نتيجة لتغريدات ماسك .

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram