مدير المخابرات الأميركية في زيارة سرية إلى إسرائيل والضفة الغربية

مدير المخابرات الأميركية في زيارة سرية إلى إسرائيل والضفة الغربية

Whats up

Telegram

 

قالت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة إن مدير وكالة المخابرات الأميركية (سي أي إيه)، وليام بيرنز، وصل إلى إسرائيل في زيارة سرية تشمل أيضاً زيارة إلى الضفة الغربية المحتلة. 

وسيلتقي بيرنز، بحسب صحيفة "هآرتس"، خلال زيارته، مسؤولين في كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية. وقالت الصحيفة إن الزيارة تأتي تمهيداً للزيارة المقررة لوزير الخارجية الأميركي،أنتوني بلينكن إلى إسرائيل والضفة الغربية.

وأشارت إلى أن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، كان قد سبق بيرنز في زيارته غلى إسرائيل الأسبوع الماضي، حيث التقى بكل من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي. كما التقى في زيارته أيضاً برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ويتوجه بلينكن، الأسبوع المقبل، إلى إسرائيل والضفة الغربية المحتلة ومصر، حيث سيحض على وقف أعمال العنف في أعقاب العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية الخميس.

وسيعقد بلينكن أول محادثات مباشرة له مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، منذ عودته إلى السلطة على رأس حكومة تعد الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل. وسيلتقي في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته التي تستمر الأحد والاثنين والثلاثاء.

وسيشدد بلينكن، بحسب ما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس، على "ضرورة أن يتخذ الطرفان خطوات لتهدئة التوتر، من أجل وضع حد لدوامة العنف التي أودت بالعديد من الأبرياء".

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram