منخفض جوي قطبي المنشأ عالي الفعالية سوف يؤثر على لبنان والمنطقة والثلوج ستلامس 1000 متر استعدوا…

منخفض جوي قطبي المنشأ عالي الفعالية سوف يؤثر على لبنان والمنطقة والثلوج ستلامس 1000 متر استعدوا…

Whats up

Telegram

لبنان على موعد مع منخفض جوي قطبي المنشأ عالي الفعالية يحمل امطار غزيرة وعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد مع انخفاض كبير على درجات الحرارة مع رياح قوية باردة تصل سرعتها إلى ٨٥ كلم في الساعة وستلامس الثلوج ١٠٠٠ متر يوم الأربعاء ١ شباط ليلاً.

في التفاصيل:

طقس يوم الاثنين ٣٠ كانون الثاني: غائم صباحاً مع امطار متفرقة يصبح الطقس غير مستقر خاصةً ليلاً مع انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير مع امطار غزيرة احياناً يرافقها عواصف رعدية مع تساقط لحبات البرد و تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر نهاراً وعلى ارتفاع ١٤٠٠ متر ليلاً مع رياح قوية تصل سرعتها إلى ٦٠ كلم في بعض هباتها.

طقس يوم الثلاثاء ٣١ كانون الثاني: غير مستقر وعاصف مع انخفاض اضافي على درجات الحرارة تشتد الامطار اكثر وتصبح غزيرة اكثر يرافقها عواصف رعدية مع تساقط غزير لحبات البرد و تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر مع رياح قوية تصل سرعتها إلى ٦٥ كلم في الساعة في بعض هباتها.

طقس يوم الأربعاء ١ شباط: غير مستقر عاصف وبارد جداً مع انخفاض اضافي على درجات الحرارة تشتد الامطار اكثر وتصبح طوافانية احياناً في بعض المناطق احتمال تشكل السيول يرافقها عواصف رعدية مع تساقط غزير لحبات البرد و تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر ويمتد تساقطها إلى ارتفاع ١٠٠٠ متر ليلاً وفجر يوم الخميس خاصةً في المناطق الشمالية و البقاع الشمالي الشرقي وتتراكم الثلوج ابتداً من ارتفاع ١٢٠٠ متر مع رياح قوية غربية تصل سرعتها إلى ٨٥ كلم في الساعة في بعض هباتها خاصةً شمالاً.

طقس يوم الخميس ٢ شباط: تخف وتيرة المنخفض خلال الصباح وتصبح الامطار متفرقة وغير شاملة على ان ينحسر المنخفض بشكل كامل تدريجياً خلال النهار مع انخفاض على درجات الحرارة.

تحذير من الأمطار الغزيرة التي سوف تسبب سيول جارفة لفترات خاصةً يوم الأربعاء.

ذروة المنخفض العاصف ستكون يوم الاربعاء 1 شباط بامطار طوفانية على كامل الأراضي اللبناني وتراكمات ثلجية كبيرة جداً فوق ارتفاع ١٣٠٠ متر.

لبنان على موعد ايضاً مع منخفض قطبي المنشأ عنيف جداً عالي الفعالية بين ٥ و ١٠ شباط يحمل كميات ضخمة جداً من الأمطار والثلوج مع انخفاض كبير على درجات الحرارة مع أجواء شتوية بامتياز اقوى وأشد قسوة من هذا المنخفض احتمال أن يتحول إلى عاصفة ثلجية احتمال قابل للتغير سوف نترك هذه الفترة تحت المراقبة المدة مازالت بعيدة قليلاً…
‏‎
 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram