المهن الموسيقية في مصر تحسم جدل منح كارول سماحة عضوية النقابة

المهن الموسيقية في مصر تحسم جدل منح كارول سماحة عضوية النقابة

Whats up

Telegram


حسمت نقابة المهن الموسيقية في مصر، الجدل الذي رافق حصول النجمة كارول سماحة على ”كارنيه“ عضوية النقابة، وذلك بسبب جنسيتها اللبنانية، لأنه يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

وكشف المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن، محمد عبد الله، في بيان صحفي، أن كارول سماحة، اكتسبت الجنسية المصرية من زواجها بمواطن مصري وهو الدكتور وليد مصطفى، واستوفت الشرط الأساسي في الحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية.

وأكد عبدالله أنه في هذه الحالة يسمح القانون المصري بمنح الجنسية للزوجة بعد الزواج من مصري، وبناءً عليه اكتسبت الفنانة كارول سماحة الجنسية، وأصدرت بطاقة رقم قومي مصرية.

وبعد سنوات من الإقامة في مصر والحصول على الجنسية، استطاعت الفنانة اللبنانية نيل ”كارنيه“ عضوية نقابة المهن الموسيقية، وذلك وفقاً للمادة رقم 6 بقانون اتحاد النقابات الفنية الثلاثة، الذي ينص على شروط العضوية العاملة.

وتنص المادة رقم  السادسة: ”أن يكون المتقدم متمتعاً بالأهلية المدنية الكاملة، وحسن السمعة، وألا يكون قد سيق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره في الحالتين، وأن يكون قد عمل بالمسرح أو السينما أو بالموسيقى وفقاً لما نص عليه في المادة (2) من هذا القانون“.


ويشترط بالمتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة دراسية من إحدى الكليات أو المعاهد الفنية المتخصصة المصرية منها أو الأجنبية المعتمدة من لجنة القيد في الجدول العام للنقابة، أو أن يكون قد وصل إلى درجة من الثقافة والصلاحية التي تعتمدها لجنة القيد المذكورة وفقاً للوائح الداخلية للنقابة.

كاتب "صبايا 6": الجزء الجديد برؤية 2023.. ووسعنا شريحة الجمهور لمتابعته
حسن يوسف يتخذ الإجراءات بعد نشر صور مسيئة له وزوجته شمس البارودي
وأبدت كارول سعادتها على هذه الخطوة في تصريحات صحافية قائلةً: ”أنا سعيدة جداً لأنني أصبحت عضواً رسمياً في نقابة المهن الموسيقية المصرية“.

وتقدّمت النجمة اللبنانية بالشكر إلى الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على حفاوة استقبال النقابة لها، مشيرةً إلى أنها تتشرف بالانضمام إلى نقابة المهن الموسيقية المصرية، بالقول: ”أنا بشكر النقيب مصطفى كامل على استقباله لي… شرف لي أن أكون ضمن نقابة الموسيقيين المصريين، مصر هي بلد الموسيقى والعمالقة والعظماء“.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram