“عمى الوجوه”.. تأثير جديد لفيروس كورونا!

“عمى الوجوه”.. تأثير جديد لفيروس كورونا!

Whats up

Telegram


كشفت دراسة أميركية حديثة، أجراها باحثون من جامعة دارموث الأميركية في ولاية نيو هامشير، تأثيرًا غير متوقع لفيروس كورونا على بعض المصابين، والتي تقول بأن الذين يصابون بمرض “كوفيد 19″ قد يعانون اضطرابًا صحيًا يدعى ” عمى الوجوه”.

وأفادت الدراسة أن الشخص المصاب بهذا الاضطراب، يعاني صعوبة في التعرف إلى وجوه الأشخاص والتمييز بينها، وهو أمر يوقع في الكثير من المشقة والحرج.

وأكد المعهد الوطني الأميركي للاضطرابات العصبية، أن السمة الأبرز لـ”عمى الوجوه” هي عدم القدرة على تمييز الملامح.

وأضافت أن المرض ينجم في الأصل، عن عيوب في جسم الإنسان منذ الولادة، تعود إلى تلف في إحدى تلافيف الدماغ التي تتولى التنسيق بين الأنظمة العصبية المسؤولة عن تصور الوجوه وحفظها في الذاكرة.

وركزت الدراسة على حالة شابة أميركية في الثامنة والعشرين من عمرها تسمى آني، أصيبت في وقت سابق بمرض “كوفيد 19″، بحيث أن الفتاة قبل أن تمرض، لم تكن تعاني أي صعوبات في تمييز الوجوه، لكن المشكلة بدأت بعد شهرين من اكتشاف العدوى، مؤكدةً أنها أصبحت تجد صعوبة فائقة في التعرف إلى أشخاص مقربين للغاية مثل أفراد من العائلة، حتى أنها صارت تعتمد على أصواتهم من أجل تمييزهم.

وأخذت الدراسة بيانات من عينة تضم 54 شخصًا ممن أصيبوا بمرض “كوفيد 19″، فأبلغ معظمهم عن مشكلات في التعرف البصري على الأشخاص والأشياء في مرحلة ما بعد المرض.

 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram