شبلي المصري لهادي ابو الحسن: تطالب بتطبيق القانون على الاحرار فيما انت تغطي كل الاعمال المشينة وآخرها قضية مخزية في مكان ليس ببعيد عنك..!

شبلي المصري لهادي ابو الحسن: تطالب بتطبيق القانون على الاحرار فيما انت تغطي كل الاعمال المشينة وآخرها قضية مخزية في مكان ليس ببعيد عنك..!

Whats up

Telegram

حقيقة المقال غير المنظور
 والذم غير المنشور
والحج المبرور
 الى دارة الشيخ الغيور 

منذ ما يقارب الاسبوع تقريباً قمت بنشر كلام عام على صفحتي على الڤايسبوك . الكلام كان  عن شيخ بشكل عام لم اذكر لا اسمه ولا مقامه ولا الى اي طائفة ينتمي ولا مكان سكنه .
انتشر المنشور بسرعة كبيرة بين القرّاء وقام الكثيرون بالنقاش حول مضمونه وكان معظم ما حُكي هو في اطار الفكاهة والمزاح .
في اليوم التالي تماماً وفي وقت مبكر اتصل بي الشيخ غاندي مكارم متسائلاً معاتباً :
ولو يا د. شبلي هيك بتكتب عني ونحن اصدقاء وانا ما بنسى فضلك وعمي الشيخ امين كمان وقت اللي طلعت معنا ع المختاره مع الوفد من راس المتن لشكر وليد بك وما مننسى دورك بالموضوع ولو  ….
قلت : يا شيخ وين شفت اسمك بما كتبت ؟
قال قالولي ؛ انا ما عندي ڤايسبوك !
قلت : شيخ انا مش ذاكر لا اسمك ولا موقعك ولا دين الشيخ اللي كاتب عنو !
قال : يا دكتور كل الناس عم يقولو انك كاتب عني !
كررت الجواب فكرر القول ؛ كل الناس عم تقول انك كاتب عني ..
قلت له يا شيخ روح شوف الناس ليش عم تفكر عنك بالذات مش عن حدا تاني ؟
استمر النقاش لبضع دقائق وطلب مني في النهاية سحب المنشور .
قلت يا شيخ انا لم اسحب اي مقال كتبته ونشرته في كل ما نشرت ، قلي ليش لازم اسحب منشور اسمك مش مذكور فيه ؟
وكنت قد قلت له رأيي في تقسيم المشايخ الى فروع سياسية ، فرع المختارة وفرع خلدة وفرع الجاهليه كما طالبته بنشر المعلومات الشفافة عن الاوقاف الدرزية وطريقة صرف اموالها باساليب غير واضحة وجلية وانتهى الحديث عند هذا الحد .
بعد وقت قصير من هذه المكالمة تلقيت اتصالاً من احد المقربين جدا من الشيخ غاندي مكارم اتحفظ عن ذكر اسمه لاحترامي الكبير لمقامه وهو شيخ ايضاً  ( واذا كان هناك ضرورة لذكر الاسم فانا حاضر ) ، مناقشاً نفس الموضوع وقد شرحت له نفس الشرح طلب مني طلباً صَعُب عليّ تلبيته احتراماً لنفسي ولكنني وعدته بسحب المقال حسماً للجدل وللغط الحاصل وقد فعلت . 
بعد هذا الشرح الواضح والذي يمكن الاضافة عليه في حال رغب احد بالاستزادة . 
السؤال موجه للواء شوقي المصري ولرئيس الرابطة المستقل الموقر عصام المصري ولبعض المخبرين بزي غير المخبرين ولكل المضَلّلين ؟
بماذا ادنتم شبلي المصري بزيارتكم للشيخ غاندي ؟ 
ماذا استنكرتم عند الشيخ غاندي خصوصاً وانني على علم يقيني بان معظمكم لم يطلع على ما كتبت ؟ 
ماذا تعرفون عن تفاصيل موضوع الشيخ غاندي ؟
ولماذا كلكم تنصلتم من الاعتراف بالاسم الداعي  للزيارة وكل واحد منكم كان يرمي الموضوع على الآخر والداعي والمحفز المستتر هو سعادة الجوهرة هادي ابو الحسن وابن عمه الكريم الوكيل عصام فؤاد المصري ؟
وهل انتم تشعرون بالراحة والحبور بقول سعادة الجوهرة في احد المحافل " بان لا علاقة للحزب بامر شبلي المصري  الا ان عائلة آل مصري قد رفعت الغطاء عنه وليأخذ القضاء مجراه . عجيب هذا النائب الذي يطالب بتطبيق القانون على الاحرار فيما هو يغطي كل الاعمال المشينة وآخرها قضية مخزية في مكان ليس ببعيد عنه .
اهذا ما يغبطكم ويسر خاطركم يا سادة
 يا كرام ؟
اتفرحون ايها السادة بزحفكم من باب الى باب ومن مقام الى مقام ومن قصر الى قصر للتنصل من شبلي المصري الحر الابي النفس الموفور الكرامة الذي يستنكر جمهور واسع جداً من الناس اليوم  على مساحة لبنان كله ما يتعرض له من محاولات عسف وظلم لكمّ فمه ؟
اتغتبطىون انتم بتسابقكم ( مين بيوصل بالاول ليقدم راس شبلي المصري ) او يتنصل منه عند الزعامات والنواب واقزام السياسة ؟
انا ذاهب الى التخقيق يوم الاثنين يا مغاوير الحقد والكراهية والاستزلام برأس شامخ مرفوع وهمة عالية وعزيمة لا تلين وارادة لا تقهر ولن تستسلم ووعدي لكم بانني لن افرحكم يوما بموقف ذل واستكانة واستسلام .
ابناء عائلتي وضيعتي واهلي الذين افتخر بهم هم الاحرار الاعزاء وكبار النفوس اما من لا يتمتع بهذه الصفات فلا اريد منه قرابة او صداقة او خدمة او مساعدة .
اصدقائي واهلي ايضاً هم اولئك الذين لم يتركوني للحظة واحدة بعد سماعهم بخبر الادعاء - التجني وحتى اللحظة ، افتحوا عيونكم وآذانكم لتروا
 وتسمعوا.
انتم اليوم يا انصار التجني والتعدي والظلم محط انظار كل الاحرار وموضوع ادانتهم واحتقارهم .
ابقوا حيث انتم ، مكانكم الزوايا المظلمة والسياسات الظالمة التي دمرتنا لاجيال قادمة ومكاني هو فضاء الحرية الواسع مهما كان ثمنها .
اخيرا اقول لكم اعيدوا النظر قبل فوات الاوان اذا كنتم تريدون فعلاً مصلحة اهلكم وعشيرتكم  لانكم لن تكونوا محط احترام الآخرين اذا فعلتم عكس ذلك ،
مبدأي انا في الحياة 
عيشة بالذل لا ارضى بها 
وجهنم بالعز افضل منزل 

او فوق الارض بكرامة او تحت الارض بكرامة 

الدكتور شبلي المصري 

قيادي سابق في الحزب التقدمي الاشتراكي 

 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram