رئيس للشاباك يستعرض "سيناريو مُرعب".. هكذا ستتفكك "إسرائيل"

رئيس للشاباك يستعرض

Whats up

Telegram

 

استعرض رئيس "الشاباك" السابق نداف أرغمان، سيناريو وصفه بأنه "مُرعب ومخيف" واعتبره يُهدد بتفكك مؤسسات الكيان "الإسرائيلي"، متهما رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بقيادة "إسرائيل" نحو الهاوية.

وقال أرغمان في تصريحات للقناة العبرية الـ12، ترجمتها وكالة (شهاب) للأنباء اليوم السبت، إن أكثر ما يقلقه، حالة الانقسام داخل المجتمع "الإسرائيلي"، وفقدان القدرة للحفاظ على "الديمقراطية الإسرائيلية". وفق تعبيره.

ولفت إلى أن "الحفاظ على الديمقراطية في إسرائيل هو جزء من مهام الشاباك".

وأضاف أرغمان: في حال المصادقة على التعديلات القانونية، فإن أكثر ما نخشاه هو أن تكون "إسرائيل" أمام تحول لنظام ديكتاتوري، وحينما يحدث ذلك فقد نشهد بداية تفكك مؤسسات "الدولة" من الداخل.

وتابع رئيس "الشاباك" السابق: ما أخشاه وأن تكون هناك موجة من الاستقالات داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية، في حال تحول نظام الحكم لدينا إلى ديكتاتوري، وأن يكون هناك تفكك مؤسساتي من الداخل.

واستطرد قائلا إن "هذا السيناريو مخيف ومرعب، لكننا قد نصل إلى هذه المرحلة. لن تكون هناك حاجة للكثير من الاحداث لكي تنهار المؤسسات من الداخل. دعونا نتخيل استقالة المئات – ليس اكثر من ذلك. استقالات في كل جهاز أمني. فإلى أين ستتجه الأمور؟".

وأردف أرغمان قائلا: في اللحظة التي تتحول فيها "إسرائيل" لنظام ديكتاتوري، فلم تعد هذه هي "الدولة" التي تجندت لأجلها ولخدمتها، والكثيرون لن يوافقوا على خدمة الملك، ولن تكون هذه "المملكة" ذات قيمة ومكانة. بحسب تعبيره.

واعتبر ما يحدث في الكيان "الإسرائيلي" حاليا "تغير لنظام الحكم وانقلاب وتحول للنظام الديكتاتوري"، عادًا أن "وكل من يحاول التقليل من أهمية هذا الحدث فإنه يسعي لتهدئتنا".

وأكمل حديثه: أسمع من بعض أعضاء الحكومة "لا تقلق – ثق بنا". حينما أسمع أحدا يقول لي - لا تقلق وثق بي أعلم بأننا أمام ضائقة وأزمات كبيرة. بمن أثق ؟؟ هل أثق بسمحا روتمان أكثر المتطرفين وأشدهم تشددا ؟. أم أثق ببن غفير البلطجي المجرم ؟ أم سموترتش ؟. هل أثق ببنيامين نتنياهو الذي فقد كل الكوابح والضوابط. ويسير بنا نحو الهاوية ؟ بمن أثق ؟؟".

المصدر : شهاب

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram