محافظ البقاع: جاهزون لإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية شرط توفير التمويل

محافظ البقاع: جاهزون لإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية شرط توفير التمويل

Whats up

Telegram

 

ترأس محـافظ البقـاع القاضي كمـال أبو جـوده إجتماعا لمجلس الأمن الفرعي في محافظة البقاع في مكتبه في سراي زحلة  حضره كل من السادة: المحامي العام الإستئنافي في البقاع القاضي جورج خاطر، قائد منطقة البقاع الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد ربيع الخوري مجاعص،  العقيد عبد الناصر الحلبي عن قيادة منطقة البقاع العسكرية في الجيش اللبناني، العقيد عبدالكريم شومان عن فرع مخابرات الجيش في البقاع،  المدير الإقليمي لأمن الدولة في البقاع العقيد نبيل الزوقي، رئيس فرع معلومات البقاع العقيد طوني صليبا، رئيس دائرة أمن عام البقاع العقيد فرنسوا الأسمر،  قائد سرية زحلة الإقليمية المقدم ميشال نقولا، امر مفرزة زحلة القضائية المقدم مازن الصايغ، رئيس شعبة التحقيق والاستقصاء في دائرة أمن عام البقاع الرائد سامي الحايك، رئیس شعبة معلومات البقاع في الأمن العام الرائد أحمد الميس، آمر مفرزة إستقصاء البقاع النقيب علي الحاج دياب ورئيس دائرة محافظة البقاع رواد سلوم.
 
إستهل المحافظ كلمته بالترحيب بالحضور، وأثنى وأشاد بالتنسيق والتعاون التام والسريع بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والإدارية كافة لما فيه مصلحة البلاد والعباد.
وشدد على ضرورة إستمرار التنسيق والتعاون القائم بين الأجهزة والإستجابة السريعة في معالجة المستجدات الأمنية،لاسيما في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر فيها البلاد.
وجرى البحث في المواضع التالية:
 
1 - استحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية المقرر إجراؤها في محافظة البقاع في 21 أيار 2023، حيث وضع المحافظ المجتمعين في صورة التحضير لهذه الانتخابات،  مطلعا إياهم على الصعوبات اللوجستية والعملانية، ومؤكدا على جهوزية المحافظة وموظفيها لإجرائها في حال تأمين التمويل اللازم لها.
 
2-الوضع الأمني داخل مخيمات النازحين السوريين والآلية المتبعة لضبط عملية تقديم المساعدات من قبل المنظمات والجمعيات. حيث اطّلع المحافظ من قادة الأجهزة الأمنية على الوضع الأمني داخل مخيمات النازحين السوريين، الذين أفادوا أن الوضع الأمني في المخيمات ممسوك وتحت السيطرة.
كما اطلع المحافظ المجتمعين على الآلية المتبعة لضبط عملية توزيع المساعدات المقدمة من قبل الجمعيات والمنظمات مشددا على ضرورة إيلاء ملف النازحين السوريين الأهمية القصوى للحفاظ على الأمن العام والنظام العام بداخلها.
 
3- تجدد عمليات الخطف والسرقة، حيث اطّلع المحافظ من قادة الأجهزة الأمنية على تفاصيل عملية الخطف التي حصلت مؤخرا في زحلة، ونوّه بجهود القوى الأمنية التي تمكنت على الفور من توقيف المتورطين وتحرير المخطوف واسترداد السيارة المسروقة. وأعطى توجيهاته بضرورة التشدد في المراقبة والمتابعة.
 
4- الإشكالات الأمنية التي حصلت مؤخرا في بلدتي سعدنايل وقب الياس، حيث اطّلع المحافظ ابو جوده من قادة الأجهزة الأمنية على التحقيقات الجارية بخصوص هذه الإشكالات التي وقعت مؤخرا في البلدتين المذكورتين. حيث أفاد قادة الأجهزة الأمنية بأنه تم توقيف معظم المتورطين في الإشكالات المذكورة، والتحقيقات لا تزال جارية تحت إشراف القضاء المختص.
 
5-التدابير والإجراءات الأمنية الواجب اتخاذها خلال فترة الأعياد المجيدة، حيث اطّلع المحافظ من قادة الأجهزة الأمنية على التدابير والإجراءات الأمنية المتخذة خلال فترة الأعياد. واعطى توجيهاته بهذا الخصوص للحفاظ على الأمن العام والنظام العام، وتسهيل حركة المواطنين لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، طالبا من المواطنين التقيد بإرشادات وتعلميات القوى الأمنية حفاظا على امنهم وسلامتهم، متمنيا أن تحمل الأعياد المجيدة ظروفا أفضل للبنان واللبنانيين. 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram