وزيرا خارجية إيران والامارات يلتقيان في كيب تاون

وزيرا خارجية إيران والامارات يلتقيان في كيب تاون

Whats up

Telegram

التقى وزيرا خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية والإمارات على هامش اجتماع مجموعة البريكس في عاصمة جنوب أفريقيا كيب تاون وناقشا القضايا الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية. 
إيران برس -أفريقيا: ووزير الخارجية الإيراني الذي يزور حاليا كيب تاون للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية مجموعة البريكس وأصدقاءها، التقى اليوم الجمعة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على هامش الاجتماع وناقشا قضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا الثنائية والدولية. 

وأعلن وزير الخارجية الإيراني اليوم في اجتماع البريكس عن عقد مؤتمر بفضل تعاون سفارات الدول الأعضاء في مجموعة البريكس في طهران وقال ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى جانب الدول الأخرى ذات التوجهات المشتركة بإمكانها أن تكون شريكة وثيقة للبريكس في المستقبل. 

وتضم مجموعة البريكس الدول الاقتصادية الناشئة في العالم ، مثل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، والتي تمثل حوالي نصف سكان العالم. وهي تغطي 30٪ من مساحة العالم وتم اجتذاب ربع الاستثمارات التي تتم في العالم إلى هذه البلدان.

ويُعد اجتماع وزراء خارجية دول البريكس ، الذي يُعقد في كيب تاون بجنوب إفريقيا ، فرصة جيدة لتحديد رؤية إيران وخططها للعضوية في هذا الاتحاد الاقتصادي، فضلاً عن التشاور مع الأعضاء لتسهيل عضوية الجمهورية الإسلامية الإيرانية. 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram