غوغل” تحذف تطبيقاً شهيراً يتجسّس على المستخدمين!

غوغل” تحذف تطبيقاً شهيراً يتجسّس على المستخدمين!

Whats up

Telegram

حظرت شركة “غوغل” التطبيق الشهير “آي ريكوردر – سكرين ريكوردير” من متجر “غوغل بلاي” الخاص بها، وأوصت مستخدمي “أندرويد” بحذفه فوراً من أجهزتهم.

وذكر تقرير لموقع “إكسبريس” البريطاني أن الخبراء اكتشفوا أن التطبيق كان قادراً على تسجيل المحادثات وسرقة الرسائل، وحتى تتبع المكان الذي كان المستخدمون يتجهون إليه خلال اليوم بدون إذنهم.

ويُعتقد أن التطبيق المسمى “آي ريكوردر – سكرين ريكوردير” “iRecorder – Screen Recorder” تم تنزيله نحو 50 ألف مرة قبل أن تتم إزالته.

وأفاد موقع “تيك كرنش” التقني بأن فريق الأمان في شركة “إي سيت” المتخصص في الأمن المعلوماتي وجد أن التطبيق كان قادراً على تثبيت البرمجية الخبيثة المسماة “آه ميث رات” على الأجهزة.

ووفقاً لخبراء “إي سيت”، عندما تم تحميل التطبيق لأول مرة على متجر “غوغل بلاي” في عام 2021، كان نظيفاً ثم أضيفت له البرامج الضارة في وقت لاحق.

وتعد برمجية “آه ميث رات” طريقة مبتكرة من المخترقين تمكنهم من “تحويل تطبيق آمن في البداية إلى تطبيق ضار، حتى بعد أشهر عدة، وذلك بالتجسس على المستخدمين وتهديد خصوصيتهم”، وفقاً لما ذكر موقع “إي سيت”.

وكذلك يمكن للمهاجمين أيضاً التحكم عن بُعد في الجهاز المصاب باستخدام البرامج الضارة، ما يتيح له تنفيذ إجراءات مثل إجراء المكالمات، وإرسال رسائل نصية وتصفح الإنترنت.

وأوضح فريق “إي سيت” أن “آي ريكوردر – سكرين ريكوردير” حُذف من متجر “غوغل بلاي” بعد إبلاغها بالضرر الذي تسبب به أحدث إصدار من التطبيق.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram