"غوغل" تقترب من إطلاق Gemini المنافس لـ ChatGPT

Whats up

Telegram

تختبر "غوغل" حالياً برنامج الذكاء الاصطناعي "جيميناي" (Gemini) المنافس لـ"تشات جي بي تي"، إذ منحت مجموعة صغيرة من الشركات إمكانية الوصول المبكر إلى نسخة منه، حسبما ذكرت "ذي إنفورميشن".

وتستهدف "غوغل" من خلال برنامجها منافسة "تشات جي بي تي" GPT-4 الخاص بشركة "أوبن إيه أي" OpenAI، والذي بدأ في تحقيق إيرادات كبيرة للشركة الناشئة، إذ تدفع المؤسسات المالية والشركات الأخرى أموالاً مقابل الوصول إليه.

ويعني منح المطورين الخارجيين إمكانية الوصول إلى "جيميناي"، أنّ "غوغل" تقترب من دمجه في خدماتها الاستهلاكية وبيعه للشركات من خلال الوحدة السحابية للشركة.

وتسعى "غوغل" لأن تكون في قلب ثورة الذكاء الاصطناعي، إذ أعلنت خلال مؤتمرها السنوي "غوغل نكست"، عن عدد من الأدوات العاملة بالذكاء الاصطناعيّ، تستهدف إتاحة هذه التكنولوجيا للشركات الكبرى.

وتضمّنت مجموعة الإعلانات الصادرة خلال مؤتمر "غوغل نكست" في سان فرانسيسكو، الكشف عن عملاء جدد لبرامجها السحابية مثل "جنرال موتورز" و "إستي لودر".

إلى ذلك، أعلنت شركة "ألفابت" عن نسخة جديدة من شرائح الذكاء الاصطناعيّ المصمّمة خصّيصاً لها، كما كشفت عن أداة على مستوى المؤسّسات لوضع علامة مائية وتحديد الصور التي تمّ إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعيّ.
 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram