أخبار
القاضي أبو جودة يستقبل السفير الفرنسي كنعان التقى وفداً من المخاتير وسيتقدّم باقتراح قانون لتعديل رسم الطابع المالي: “الناس مش مكسر عصا" ولوقف العمل بطابع المختار أو تأمينه في أول جلسة حكوميّة تقرير منظمة العمل الدولية: معدلات البطالة المرتفعة تتفاقم رغم التوقعات الاقتصادية المتفائلة في الدول العربية الدفاع المدني: 56 مهمة خلال 24 ساعة شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة استهدفت بلدة الخيام استهداف شخصيّة في العدوان الإسرائيلي على دمشق؟ الوزير شرف الدين يؤكّد وقوفه إلى جانب موظفي القطاع العام وحقوقهم حمية: الحاجة أضحت ملحة لتطوير استراتيجيات التكيف والبنية التحتية المرنة لمواجهة التحديات المتزايدة التي يفرضها تغير المناخ لضمان سلامة مواطنينا على الطرقات بالفيديو - بعد أن نشر العدو مقطع فيديو يدعي فيه وجود مخازن أسلحة في جبيل وكسروان... وزارة الطاقة وترد وسائل إعلام سورية: أنباء عن عدوان استهدف محيط مدينة دمشق وسط سماع دوي انفجارات متتالية

يعلن موقع "icon news" عن حاجته لمحرر/ة لمن يرغب التواصل معنا وارسال سيرته الذاتية على بريد الموقع

info@iconnews.net

 

تغطية | مسيرات ووقفات حاشدة في عدد من الدول دعما لفلسطين وتنديدا بالعدوان على غزة

تغطية | مسيرات ووقفات حاشدة في عدد من الدول دعما لفلسطين وتنديدا بالعدوان على غزة

Whats up

Telegram

منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة، قبل 56 يوما وككل يوم جمعة، خرجت مسيرات حاشدة في عدد من العواصم والمدن العربية تضامنا مع غزة ودعما لمقاومتها، وتنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وفي السياق، شارك آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة، انطلقت في العاصمة عمّان، دعماً ونصرةً للمقاومة الفلسطينية، وتأييداً لمعركة “طوفان الأقصى”، وتنديداً بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرات لافتاتٍ تعبّر عن الوقوف إلى جانب المقاومة والانتصار لها، ورفض العدوان الصهيوني على قطاع غزة، كما رفعوا الأعلام الأردنية والفلسطينية.

وردّد المشاركون هتافاتٍ تحيّي المقاومة في غزة، كما طالبوا بحشد كل الجهود الشعبية والرسمية لفك الحصار عنهم، ووقف العدوان الصهيوني، الذي أودى بحياة مئات الشهداء، وأسقط آلاف الجرحى في غزة.

وشهدت الجمهورية الإيرانية تظاهرات حاشدة، اليوم الجمعة، تنديدًا بجرائم كيان الإحتلال الإسرائيلي وتأكيدًا على دعم القضية الفلسطينية.

واحتشد المتظاهرون اليوم تأكيدًا على دعم فلسطين ومقاومتها، وتنديدًا بجرائم كيان الإحتلال الوحشية بحق الفلسطينيين، لا سيّما الأطفال.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات الداعمة لهذه القضية، فيما صدحوا بالهتافات المطالبة بوقف جرائم الإحتلال وتحرير الأراضي المحتلة.

إلى البحرين، حيث جاب آلاف البحرانيين شوارع مدينة الدراز اليوم الجمعة في مظاهرة حاشدة داعمة لفلسطين وتنديدا بالحرب على غزة، طالبوا خلالها بالإسراع في طرد السفير الاسرائيلي من المنامة.

وردّد المتظاهرون خلال مسيرة بعد صلاة الجمعة اليوم، شعارات داعمة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان تجدد صباح اليوم بعد انتهاء الهدنة التي دامت 7 ايام، وطالبوا بالتراجع عن اتفاقية التطبيع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي.

وحمل البحرانيون الأعلام الفلسطينية وحيوا صمود المقاومة في فلسطين، ودعوا لوقف اطلاق النار في غزة، ورفعوا يافطات تدعو لوقف العدوان ولطرد السفير الاسرائيلي من البحرين.

هذا وشارك العديد من البحرانيين اليوم الجمعة في صلاة الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) في منطقة الدراز غرب العاصمة المنامة وهتفوا قبل اداء الصلاة “النصر للاسلام.. الموت لاسرائيل.. الموت لامريكا”.

وسار عقب الصلاة حشد كبير من البحرانيين في مسيرة سلمية حاشدة داعمة للشعب الفلسطيني جابت شوارع الدراز ونددت باستئناف الحرب على غزة اليوم بعد توقفها لهدنة لسبعة ايام جراء قبول اسرائيل بشورط المقاومة في تهدئة انسانية اسفرت عن الافراج عن عدد من الاسرى وادخال قوافل مساعدات لقطاع غزة.

وفي مدينة ساو باولو البرازيلية، شارك مئات الأشخاص في تظاهرة حاشدة، دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي تندد بالجرائم والمجازر الصهيونية في قطاع غزة، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد لما يجري.

وطالب المشاركون بفك الحصار عن قطاع غزة، وادخال المساعدات إليه، لا سيما الطبية والغذائية، بالإضافة إلى الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات والمنشآت الخدمية.

وفي اليمن، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء نصرة لفلسطين تحت شعار (مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات).

كما خرجت مسيرات حاشدى في صعدة والحديدة ومارب والبيضاء وحجة وريمة وذمار وإب وعمران والجوف والمحويت.

المصدر: موقع المنار + وكالات

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram