أخبار
القاضي أبو جودة يستقبل السفير الفرنسي كنعان التقى وفداً من المخاتير وسيتقدّم باقتراح قانون لتعديل رسم الطابع المالي: “الناس مش مكسر عصا" ولوقف العمل بطابع المختار أو تأمينه في أول جلسة حكوميّة تقرير منظمة العمل الدولية: معدلات البطالة المرتفعة تتفاقم رغم التوقعات الاقتصادية المتفائلة في الدول العربية الدفاع المدني: 56 مهمة خلال 24 ساعة شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة استهدفت بلدة الخيام استهداف شخصيّة في العدوان الإسرائيلي على دمشق؟ الوزير شرف الدين يؤكّد وقوفه إلى جانب موظفي القطاع العام وحقوقهم حمية: الحاجة أضحت ملحة لتطوير استراتيجيات التكيف والبنية التحتية المرنة لمواجهة التحديات المتزايدة التي يفرضها تغير المناخ لضمان سلامة مواطنينا على الطرقات بالفيديو - بعد أن نشر العدو مقطع فيديو يدعي فيه وجود مخازن أسلحة في جبيل وكسروان... وزارة الطاقة وترد وسائل إعلام سورية: أنباء عن عدوان استهدف محيط مدينة دمشق وسط سماع دوي انفجارات متتالية

يعلن موقع "icon news" عن حاجته لمحرر/ة لمن يرغب التواصل معنا وارسال سيرته الذاتية على بريد الموقع

info@iconnews.net

 

"وول ستريت جورنال" تكشف طبيعة الأسلحة الأميركية المقدمة إلى "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر

Whats up

Telegram

حدّثت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، في تقرير، عن تزويد الولايات المتحدة كيان الاحتلال الإسرائيلي بقنابل كبيرة خارقة للتحصينات، من بين عشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى وقذائف المدفعية، خلال الحرب المستمرة على غزة.
 
ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ "موجة الأسلحة، بما في ذلك ما يقرب من 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية، بدأت بعد وقت قصير من هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، واستمرت في الأيام الأخيرة".
 
ووفقاً لقائمة داخلية للحكومة الأميركية للأسلحة، التي نقلها المسؤولون الأميركيون لصحيفة "وول ستريت جورنال"، فإنّ من بين الذخائر التي نقلتها واشنطن إلى "إسرائيل" أكثر من 5 آلاف قنبلة غير موجهة من طراز "Mk82"، وأكثر من 5400 قنبلة ذات رؤوس حربية من طراز "Mk84" تزن 2000 رطل، ونحو ألف قنبلة ذات قطر صغير من طراز "GBU-39"، وأيضاً نحو 3 آلاف قنبلة "JDAM"، التي تحول القنابل غير الموجهة إلى قنابل موجهة.
 
كما أرسلت الولايات المتحدة إلى "إسرائيل" ما يقرب من 57 ألف قذيفة مدفعية عيار 155 ملم، و100 قنبلة متطورة من طراز "BLU-109" تزن نحو 900 كيلوغرام.
 
لكن واشنطن لم تكشف سابقاً عن العدد الإجمالي للأسلحة التي أرسلتها إلى "إسرائيل"، ولا عن نقل 100 قنبلة "BLU-109".
 
ويقول المسؤولون الأميركيون إنّ "عدم الكشف عن هذه الأسلحة هو نتيجة لحقيقة أنّ الأسلحة الإسرائيلية تأتي من خلال آلية مختلفة، بما في ذلك المبيعات العسكرية".

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram