يعلن موقع "icon news" عن حاجته لمحرر/ة لمن يرغب التواصل معنا وارسال سيرته الذاتية على بريد الموقع

info@iconnews.net

 

الشمام وراء تفشي السالمونيلا في 36 ولاية أميركية

الشمام وراء تفشي السالمونيلا في 36 ولاية أميركية

Whats up

Telegram

أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة تنبيهًا خطيراً، بعد أن جرى ربط موجة تفشي السالمونيلا التي أثرت في 117 شخصًا على الأقل بعشرات الولايات الأميركية بمجموعات معينة من فاكهة الكنتالوب، الكاملة أو المقطّعة، بحسب ما أورد موقع "فوربس الشرق الأوسط".

وتم ربط تفشي المرض بمجموعات من الكنتالوب (المعروفة أيضًا بالشمام) مرتبطة بموزعين حددتهما، ومنتجات الفاكهة المقطوعة سابقًا التي تعرضها بعض سلاسل البيع بالتجزئة ما بين أواخر أكتوبر ونوفمبر، بحسب التنبيه الصادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

وقد أُصيب 117 شخصًا عبر 36 ولاية بالمرض بسبب تفشي السالمونيلا، ما أدى إلى دخول 61 منهم المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم الإعلان عن وفاة شخصين.

وأُبلغ عن تفشي المرض في معظم الولايات الأميركية، واعتبرت مينيسوتا أكثر الولايات تضررًا مع 14 حالة.

وحثّت الوكالة المنشآت التي تضم أشخاصًا تزيد أعمارهم على 65 عامًا والأطفال دون سن الخامسة والأشخاص الذين يعانون ضعفًا في جهاز المناعة على تجنب تقديم الكنتالوب الكاملة أو المقطعة سابقًا إذا كان مصدر الفاكهة غير معروف.

كما حذّرت مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) من أن غسل الفواكه المصابة لا يجعلها آمنة للأكل، ونصحت الشركات بعدم بيع أو تقديم الكنتالوب المشار إليه بالتنبيه المعمم.

وقد يتزايد عدد الحالات أكثر إذ قد يستغرق الأمر 3-4 أسابيع لتحديد ما إذا كان مرض الشخص مرتبطًا بتفشي السالمونيلا، كما تقول مراكز السيطرة على الأمراض، مضيفة أنه قد يجري الإبلاغ عن العديد من الحالات، لأن البعض سيتعافى في المنزل أو لا يُختبر للمرض.

 وكانت السلطات الكندية قد أبلغت سابقًا عن تفشي السالمونيلا المرتبط بالعلامة التجارية نفسها من الكنتالوب.

ووفقًا لوكالة الصحة العامة الكندية، أُبلغ عن 63 حالة مرتبطة بتفشي المرض في البلاد حتى الأسبوع الماضي.

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram