يعلن موقع "icon news" عن حاجته لمحرر/ة لمن يرغب التواصل معنا وارسال سيرته الذاتية على بريد الموقع

info@iconnews.net

 

عائلة الفنان الراحل إيلي شويري توضح: الحلقة التكريمية له عبر الـ LBCI تضمنت مغالطات واقتباسات غير دقيقة من الضيوف

عائلة الفنان الراحل إيلي شويري توضح: الحلقة التكريمية له عبر الـ LBCI تضمنت مغالطات واقتباسات غير دقيقة من الضيوف

Whats up

Telegram

صدر عن عائلة الفنان الراحل إيلي شويري البيان الآتي:

"على أثر الحلقة التلفزيونية من برنامج The Stage التي عرضت على شاشة "المؤسسة اللبنانية للإرسال" في ٢٤ تشرين الثاني الفائت، يهمّ عائلة الفنان الراحل ايلي شويري أن توضح ما يلي:

أولًا: في سياق حرصها على تثمين المبادرات الساعية للتعريف بتراث فنانينا الكبار بشكل حرفي يرتقي بمستواهم الفني ويجلب إضافة معنوية وتثقيفية في هذا المجال، يهم عائلة الفنان الراحل إيلي شويري أن توضّح أنه لم يكن لها أي علاقة بإعداد  او بمضمون الحلقة التلفزيونية من برنامج The Stage التي عرضت على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال في التاريخ المذكور والتي تضمنت مغالطات عدة ولم تضىء على تاريخه أو عطاءاته. كما تأسف للاقتباسات غير الدقيقة التي أثارها بعض الضيوف نقلًا عن الفنان الراحل مع احترامها ومودّتها لجميع الضيوف الكرام. كما يهم العائلة ان توضح انها كانت قد طلبت من المؤسسة اللبنانية للإرسال، وبعد التواصل مع معدي البرنامج، بعدم تخصيص حلقة للحديث عن الفنان الراحل كون هذا البرنامج لا يتناسب مع مساره الفني.

ثانيًا: ترجو العائلة من كلّ من يرغب في ذكر الفنان الراحل، تفادي الاستسهال ونشر المعلومات الخاطئة، او الانجراف في إنتاج مادة إعلامية هدفها الأول تعبئة فراغ اعلامي. وعليه، فإن العائلة تفضل عدم التعاطي مع ذكرى الراحل الا في حال توافرت الشروط الملائمة المتفق عليها مسبقاً.

ثالثًا: تحذر العائلة من عدم استعمال أغاني الفنان إيلي شويري وإرثه الفني من دون إذن مسبق تحت طائلة المساءلة القانونية، بخاصة تلك التي لم يتم نشرها بعد، كما تهيب بعدم تشويه هذا الإرث لما يحمله من قيم فنية ووطنية".

ختامًا، شكرت العائلة "كل من يحرص على الحفاظ على إرث لبنان الفني"، آملة أن "يبقى مرجعًا للأجيال المقبلة".

 وقد وقّع البيان كل من: نيكول وكارول وسيلينا ايلي شويري.

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram