الحاج حسن وحواط يبحثان موضوع احتكار بطاقات تشريج الخطوط مسبقة الدّفع

 الحاج حسن وحواط يبحثان موضوع احتكار بطاقات تشريج الخطوط مسبقة الدّفع

أجرى رئيس لجنة الإعلام والإتّصالات النيابية الدكتور حسين الحاج حسن إتّصالا هاتفيّا مع معالي وزير الاتّصالات المهندس طلال حواط بحثا خلاله قضيّة احتكار السّوق من قبل بعض الموزّعين المعتمدين لدى شركتي الهاتف الخلوي ألفا وتاتش لناحية رفع أسعار بطاقات تشريج الخطوط مسبقة الدّفع من دون مسوغ قانونيّ ولا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها لبنان علماً أنّ هذه البطاقات متوفرة بشكل كاف من قبل شركتي الهاتف الخلوي.

واكد الوزير حواط خلال الاتصال أنّه وفريق عمله يتابعان الموضوع عن كثب مع شركتي الاتصالات. وستكون له إجراءات لمنع الاحتكار وضبط الأسعار وفق التسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة الاتصالات. كما اكد معالي الوزير مواكبة الجوار على المستوى التقني لناحية تأهيل الشركتين الخلويّتين لإعتماد بطاقات التشريج الإلكترونيّة بدلا من البطاقات الورقيًة مما سيساعد المشتركين في الحصول على هذه البطاقات بطريقة شفّافة حيث ستتأمّن هذه الخدمة للمشتركين بالخطوط مسبقة الدّفع على كافّة الأراضي اللبنانيّة، فضلا عن تأمين مدخول اضافي للخزينة العّامّة.

كما أكّد الدكتور الحاج حسن والمهندس حواط على ضرورة التّنسيق بين وزارتيّ الاتّصالات والاقتصاد والتّجارة لحماية المستهلك من جشع المحتكرين بحيث تُتَّخذُ إجراءات وتدابير قانونيّة بحق المخالفين.

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)