رئيس “القومي” وائل الحسنية ووفداً حزبياً يلتقي شيخي عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء

Whats up

Telegram

الحسنيّة: تأكيد النهج الوطني لتعزيز الصمود السوريّ ضدّ المؤامرات والضغوط في مواجهة الحرب الاقتصاديّة   

شيخا العقل: الامتنان للحزب القوميّ لتضحياته وشهدائه في التصدّي للإرهاب والحفاظ على وحدة سورية

 

في سياق جولة على المسؤولين والمرجعيات الدينية والفاعليات الاجتماعية في مدينة السويداء، زار رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي وائل الحسنية على رأس وفد، مقام عين الزمان في السويداء، وكان في استقباله سماحة شيخ العقل يوسف جربوع وسماحة شيخ العقل حمّود الحناوي.

ضمّ الوفد القومي، عميد الداخلية رامي قمر، عميد الإعلام معن حمية، عميد العمل والشؤون الاجتماعية بطرس سعادة، وكيل عميد الداخلية أسعد البحري، ناموس عمدة الدفاع شادي يازجي، ومدير شعبة التدريب في عمدة الدفاع راضي عبد السلام، إضافة الى منفذ عام منفذيّة السويداء باسم رضوان وأعضاء هيئة المنفذية وعدداً من مسؤولي الوحدات.

وقد صدر عن المكتب الإعلامي لمشيخة العقل بيان عن الزيارة جاء فيه:

 

“استقبل شيخا عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في سورية سماحة شيخ العقل يوسف جربوع وسماحة شيخ العقل حمّود الحناوي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين وائل الحسنية ووفداً مرافقاً من عُمُد الحزب وهم السيد رامي قمر والسيد معن حمية والسيد بطرس سعادة وعدد من مسؤولي الحزب وهم السادة أسعد البحري وشادي يازجي وراضي عبد السلام ومنفذ عام السويداء باسم رضوان وأعضاء هيئة المنفذية.

وقد رحب سماحة شيخي العقل بالضيف الكريم والوفد المرافق وتحدّثا عن البعد الوطني والنضالي الذي امتزج بطبيعة أبناء الجبل والطائفة الدرزيّة على مر التاريخ ومفهوم المقاومة منذ الاحتلال العثمانيّ مروراً بالثورة السورية الكبرى في مدرسة المجاهد المرحوم سلطان الأطرش، كما تحدّث سماحتهما عن موقف الجبل وخياره الوطني منذ بدء الأزمة السورية رغم ما يمر به من أزمات وصعوبات إن كانت على المستوى الأمني او الاقتصادي وأن الثبات في هذه الأرض خيار لا يقبل المساومة عليه.

هذا وقد أعرب سماحة شيخي العقل عن امتنانهما للحزب السوري القومي الاجتماعي لما قدّمه من تضحيات وشهداء على مساحة الوطن وبذل الغالي والنفيس في التصدّي للإرهاب والحفاظ على وحدة سورية والوقوف جنباً الى جنب مع الشعب السوري والجيش السوري في هذه الأزمة”.

 

الحسنيّة

بدوره تحدّث رئيس الحزب وائل الحسنية مؤكداً على المواقف الوطنية لشيخي العقل في تعزيز الصمود في وجه كل المؤامرات والضغوط، وأكد أهمية دورهما كصمام أمان في مواجهة الأزمة، كما تحدّث عن أهمية صمود السوريين في مواجهة الحرب الاقتصادية. كما أشاد بمواقف سماحة شيخي العقل في تعزيز الموقف الوطني.

في نهاية الزيارة دوَّن رئيس الحزب وائل الحسنيّة كلمة في سجل تشريفات دار الطائفة وبعدها غادر بما استُقبل به بكل حفاوة وترحيب.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram